اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 ورابط الحصول على النتيجة

موعد نتيجة تنسيق
موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021

بدأت عمليات الاستعلام عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 ، تزامناً مع اقتراب غلق باب التسجيل، ورغبة منهم في الإطمئنان على الكلية التي سوف يلتحقون بها طلاب الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» في السطور التالية لهذا التقرير، موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 واخر موعد للتقديم وخطوات تسجيل الرغبات عبر الموقع الالكتروني لمن يقوم بالتسجيل حتى الآن.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021

قررت وزارة التعليم العالي غلق باب تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2021  من تنسيق الجامعات الحكومية، غدا الأحد الموافق 4 سبتمبر، وذلك في تمام الساعة 07:00 مساء، ومن المقرر أن يتم الاعلان عن النتيجة بعد 3 أيام من غلق التقديم للمرحلة الثانية 2021 ، اي أنه من المتوقع ظهورها يوم الخميس المقبل الموافق 9 سبتمبر 2021 كحد أقصي.

موعد المؤتمر الصحفى لاعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021

سوف يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، بعد إنتهاء المؤتمر الصحفي المتوقع إقامته يوم الخميس المقبل، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسيد عطا، المشرف على قطاع التعليم، والدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي.

أماكن الحصول على نتيجة التنسيق 2021

- يمكن الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من معامل الحاسبات بالجامعات المصرية، وأيضا معمل الكمبيوتر الموجود في المدرسة التي حصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة 2021.

كما يمكن الحصول على النتيجة عبر الكمبيوتر الشخصي للطالب أو هاتف الطالب من خلال الدخول عبر الرابط التالي:
https://tansik.egypt.gov.eg/application/

ثم قم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح، وجميع البيانات المطلوبة منك، بعدها اضغط على اظهر النتيجة وسوف تحصل عليها فور ظهورها في الحال.

تنسيق المرحلة الثانية 2021

وكان أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، عن تنسيق المرحلة الثانية للتنسيق لطلاب الثانوية العامة في الاسبوع الماضي،  ووصل الحد الأدنى من مجموع القبول فى تنسيق المرحلة الثانية للشعبة العلمية علمى علوم ورياضة 254.5 درجة، بنسبة 62.07%، وأتاح للطلاب علمي رياضة تسجيل الإلتحاق بكليات الهندسة، الحاسبات والمعلومات، التخطيط العمراني، الذكاء الاصطناعي، الألسن، الاقتصاد والعلوم السياسية، وفنون جميلة عمارة.

أما طلاب علمي علوم، أتاح لهم التسجيل بكليات الطب البيطري، الجامعات التكنولوجية، الحاسبات والمعلومات، العلوم، التمريض، الألسن، الاقتصاد والعلوم السياسية، الذكاء الاصطناعي، والزراعة، في حين بلغ الحد الأدنى للأدبي 238 درجة، بنسبة 58.05%، وأتاح لهم التسجيل بكليات المرحلة التربية، الحقوق (انتظام / انتساب)، الأداب (انتظام / انتساب)، السياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية.