اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الاعلام اليمني: هجوم مطار أبها يؤكد ان مليشيا الحوثي تنظيم إرهابي

معمر الارياني وزير
معمر الارياني وزير الخارجية اليمني

أكد وزير الاعلام اليمني معمر الارياني أن الهجوم الارهابي الذي شنته مليشيا الحوثي على مطار أبها السعودي يؤكد أن المليشيات تنظيم ارهابي لا يختلف عن تنظيمي القاعدة وداعش .

ونشر الارياني سلسلة تغريدات عبر حسابه مساء اليوم الثلاثاء قال فيها : إن " استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لمطار أبها الدولي بهجومين منفصلين باستخدام طائرتين مسيرتين مفخختين "مصنعة في ايران" جريمة حرب، تؤكد من جديد مضيها في التصعيد العسكري بايعاز وتخطيط وتسليح ايراني، ومساعيها تقويضها جهود ودعوات التهدئة، وموقفها الحقيقي من دعوات السلام .

وأضاف : أن الهجوم الغادر الذي أسفر عن وقوع 8 إصابات بين المدنيين وتضرر طائرة مدنية وعرض حياة الآلاف من رواد المطار المدني من مختلف الجنسيات للخطر، يؤكد من جديد ان مليشيا الحوثي تنظيم إرهابي لا يختلف عن"القاعدة وداعش"، وأن لا خيار سوى الحسم العسكري لتثبيت الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة .

وتابع الوزير اليمني : المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الاممي والأمريكي مطالبين بادانة هذه الجريمة، وممارسة الضغط على نظام طهران واداته "مليشيا الحوثي" لوقف أنشطتهم الارهابية التي تستهدف الأعيان المدنية وأرواح المدنيين الابرياء وتزعزع أمن واستقرار .

الدفاعات السعودية تعترض مسيرة مفخخة

يأتي ذلك بعدما إعترضت الدفاعات الجوية السعودية صباح اليوم مسيّرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها الدولي.

وذكر التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن أن وجود 8 إصابات وفقاً للمعلومات الأولية لمحاولة الهجوم على مطار أبها وتناثر الشظايا.

وأضاف : أن المعلومات الأولية لمحاولة الهجوم على المطار تشير لتضرر طائرة مدنية من طراز (320)، وتهشم زجاج بعض الواجهات، وكذلك تضرر بعض معدات المساندة الأرضية بساحة المطار.
كما أشار إلى أن "الاعتداء الثاني على مطار أبها الدولي من قبل الحوثي خلال 24 ساعة، يمثل جريمة حرب".

وفجر اليوم أعلن تحالف دعم الرشعية فى اليمن إعتراض وتدمير طائرة مسيرة حوثية مفخخة حاولت استهداف مطار أبها الدولي في المملكة.

وأوضح التحالف العربي أن جري تناثر الشظايا جراء اعتراض الطائرة المسيرة في محيط مطار أبها دون إصابات أو أضرار.