اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالخطوات.. تعرف على رابط الحصول على نتيجة التظلمات للثانوية العامة

الوكالة نيوز

يبحث الآلاف من طلاب وطالبات الثانوية العامة حول معرفة نتيجة التظلمات الذين تقدموا بها على نتيجة المواد عقب ظهور نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نستعرض لمتابعتها من طلاب الثانوية العامة رابط وخطوات الحصول على نتيجة التظلمات العام الدراسي الحالي.
 

ويكون رابط نتيجة التظلمات الخاصة بهم، عبر الرابط التالي:
https://tazalom.emis.gov.eg/

وبعد الدخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية:

- كتابة الجنسية.

- رقم جلوس الطالب.

- الرقم القومي.

- ثم الضغط على عرض نتيجة التظلم، لتظهر بعدها نتيجة الطالب.

واذا ثبت أن الطالب حق في درجات أعلى يتم إخطاره على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول.

تنسيق القبول بالجامعات

وتتولى وزارة التربية والتعليم إخطار وزارة التعليم العالمي والبحث العلمي "مكتب تنسيق القبول بالجامعات" بنتيجة الطالب بعد تعديل الدرجات خلال 3 أيام من تاريخ صدور قرار الزيادة، موضحًا أنه لا يزال بإمكان الطلاب التظلم على نتيجة الدور الأول لامتحانات الثانوية العامة حتى يوم الخميس 20 أغسطس.

ومن الجدير بالذكر أن  وزارة التربية والتعليم، أوضحت أن أعمال تظلمات الثانوية العامة تسير بصورة منتظمة، دون معوقات تؤثر على أعمال التظلمات، موضحة أنّه لا يمكن إعادة تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة 2021، وجميع أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة تمّت بشكل إلكتروني، دون تدخل العنصر البشري.

وذكرت الوزارة أن عملية التظلم على نتيجة الثانوية العامة هذا العام مختلفة عن السنوات الماضية، موضحًا أنه سيتم فحص التظلمات يدويا، دون الاستعانة بأجهزة الخاصة بالماسح الضوئي، التي تم استخدامها في عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

واضافت الوزارة أنه يتم تسليم الطالب المتظلم صورة من ورقة البوكليت الخاص بالأسئلة وصورة أخرى من ورقة البابل شيت بهدف مراجعتها ويدون الطالب ملاحظاته ثم يتم مراجعتها يدويا،.

وذكرت الوزارة أن التقديم إلكترونى بلا كنترولات أو لجان إدارة، حيث لا يتطلب من الطلاب التوجه إلى الكنترول أو لجنة الإدارة لتقديم طلبات تظلم، مضيفة أنه من حق الطالب تقديم تظلم فى جميع المواد أو مادة واحدة حسب رغبته.