اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالتفاصيل.. تعرف على خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

الثانوية العامة
الثانوية العامة

يواصل عملية البحث من طلاب الثانوية العامة حول معرفة خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة والرسوم المطلوبة للتظلم وذلك عقب فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتقدم بوابة "الوكالة نيوز" لمتابعتها من طلاب وطالبات الثانوية العامة للشعبتين الأدبي والعلمي طريقة عمل  التظلم والرسوم المطلوبة علي نتيجة الثانوية العامة.

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

وتكون خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، كالتلي:

- تحتوي ورقة التظلم على ": الاسم + رقم الجلوس+ المواد المتظلم فيها.

ـ التظلم مفتوح لجميع المواد أو مادة واحدة حسب رغبة الطالب.

ـ التظلمات بدون أى مبالغ مادية.

ـ لن تتيح الوزارة نماذج الإجابات الخاصة بتصحيح الامتحانات.

ـ التظلم يقتصر على إعادة فحص أوراق الإجابة.

ـ يستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر المقبل.

ـ يتضمن الفحص تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا.

ـ سوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها.

ـ يتسلم نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة

- يكون اطلاع الطالب على أجزاء من الإجابات غير المقدرة في ورقة إجابته، أو تجميع الدرجات غير مطابق، أو هناك خطأ في تجميع الدرجات.

وقد يقوم الطالب بسداد المبلغ المادة التي يرغب فيها عمل تظلم من خلال حساب /88040/450/9 بالبنك المركزي المصري أو حساب 1543070416719000014 بالبنك الأهلي المصري لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

استقبال  215 ألف تظلم

وقد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه  تم استقبال أمس  215 ألف تظلم في مليون و94 ألف ورقة امتحانية، منذ الساعة الثالثة عصر أمس وحتى الآن، في تظلمات الثانوية العامة، منهم 118 ألف طالب ناجح، إضافة إلى 67 ألف طالب دور ثانٍ، و30 ألف طالب راسب.

وذكرت وزارة التربية والتعليم، في بيان عاجل عنها، أنّ أعمال تظلمات الثانوية العامة تسير بصورة منتظمة، دون معوقات تؤثر على أعمال التظلمات، موضحة أنّه لا يمكن إعادة تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة 2021، وجميع أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة تمّت بشكل إلكتروني، دون تدخل العنصر البشري.
 ومن الجدير بالذكر أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت أن عملية التظلم على نتيجة الثانوية العامة هذا العام مختلفة عن السنوات الماضية، موضحًا أنه سيتم فحص التظلمات يدويا، دون الاستعانة بأجهزة الخاصة بالماسح الضوئي، التي تم استخدامها في عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

واضافت الوزارة  أنه يتم تسليم الطالب المتظلم صورة من ورقة البوكليت الخاص بالأسئلة وصورة أخرى من ورقة البابل شيت بهدف مراجعتها ويدون الطالب ملاحظاته ثم يتم مراجعتها يدويا،.
 

وذكرت الوزارة أن التقديم إلكترونى بلا كنترولات أو لجان إدارة، حيث لا يتطلب من الطلاب التوجه إلى الكنترول أو لجنة الإدارة لتقديم طلبات تظلم، مضيفة أنه من حق الطالب تقديم تظلم فى جميع المواد أو مادة واحدة حسب رغبته.

وقد وفرت الوزارة  رابط إلكتروني من يوم السبت الموافق 21 أغسطس لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر القادم. صفحة تابلت الثانوية العامة.

وتابع وزير التربية والتعليم: يتضمن الفحص تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا، وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح. 


وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم: سوف نتقبل طلبات إعادة الفحص مجانا هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب.