اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر للإستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

نتيجة المرحلة الأولى
نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021


يستعلم الطلاب وأيضا أولياء أمورهم عن موعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021، وأيضا الخطوات التي يمكن لهم من خلالها الحصول عليها وذلك من الكلية التي ترشح الطالب للإلتحاق والدراسة فيها وذلك بعد ترتيبه الكليات المتاحه لها خلال تلك المرحلة.

 

ضمن عملية التنسيق في الفترة المحددة لها ، ومن ثم تم ترشيح الطلاب لتلك الكلية وذلك بناء على ما يتوافق مع كلاً من المجموع الذي حصل عليه ، وغير ذلك من عدد المقاعد الموجودة في كلية من كليات المرحلة الأولى ، وتمت عملية التنسيق برقم جلوس الطالب عبر بوابة الحكومة المصرية.

 

حيث تعد تلك البوابة هي الخاصة بالتنسيق لكل دفعة من دفع الثانوية العامة ضمن جميع المراحل ، أيضا يحصل الطلاب من خلالها على نتيجة التنسيق وذلك من بطاقة الترشيح والتي يتم طباعتها حتى تكون ضمن أوراق التقديم للكلية التي تم ترشيح الطالب الدراسية فيها.

من قبل مكتب التنسيق الخاص ب توزيع طلاب الصف الثالث الثانوي ، ضمن كل عام دراسي على الكليات والمعاهد المختلفة على مستوى الجمهورية.

نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

تعد المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، هي أولى المراحل والتي بدأت بعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021 ، كونها تقبل فقط الطلاب ممن حصلوا على مجموع مرتفع على مستوى الجمهورية ، وذلك حتى يتم تنسيق وترتيب رغبات الإلتحاق بالكليات التي يريدون بها.

وذلك ضمن تنسيق كل طالب ضمن تلك المرحلة ، والتي يكون لها حد أدنى للقبول يتحدد على نسبة النجاح في تلك المرحلة وبالتالي تختلف من عام إلى أخر وذلك لطلاب الشعبة الأدبية والعلمية سواء علمي علوم أو غير ذلك من علمي رياضة وكان الحد الأدنى تم تحديده من قبل وزير التعليم العالي.

و موضح ضمن موقع التنسيق قبل بدء الطالب في إدخال البيانات الخاصة به حيث بناء على ما يتوافق مع مجموعه يتم قبوله في تلك المرحلة ، والتي كانت خلال الفترة من 21 إلى 25 أغسطس وتم تحديد يوم السبت 28 أغسطس موعد للحصول كل طالب على بطاقة الترشيح الخاصة به.


ضمن الكلية التي قبوله فيها  ، ويتم الإستعلام عن نتائج تلك المرحلة من خلال بوابة الحكومة المصرية ضمن خدمات التنسيق.

نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

خطوات الإستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

ويمكن الإستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى وذلك من تنسيق الثانوية العامة ، وذلك من قبل الطلاب كافة ممن شاركوا في تلك المرحلة سواء من الشعبة الأدبية أو العملية ، كون مجموعهم توافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة ، وذلك فور ظهورها بشكل الكتروني.

وذلك من خلال الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية وذلك ضمن خدمات التنسيق من نتائج تلك المرحلة ، وذلك من خلال الرابط التالي من هنا ومن ثم يضغط الطالب على أيقونة "نتائج المرحلة الأولى" ، وتظهر صفحة تتطلب أن يتم كتابة رقم الجلوس الخاص بالطلاب بالإضافة إلى الرقم السري.

وغير ذلك من رمز التحقيق الموضح ضمن تلك الصفحة ، ومن ثم بحفظ الطالب البيانات التي قام بإدخالها يظهر له الكلية التي تم ترشيحه للدراسة فيها من قبل ما كتب التنسيق ضمن ما يتناسب مع مجموع الطالب وترتيب الرغبات الخاصة به.

والمقاعد المتاحه للطلاب في الكليات التي اختارها الطالب ضمن الرغبات الأولى من التنسيق ، ويكون ضمن تلك النتيجة بيانات الطالب كاملة.
وتستخدم تلك البطاقة في عملية التقديم للكلية التي تم قبول الطالب فيها ولذلك فإنه يتم طباعتها من قبل الطالب و الإحتفاظ بها ، وذلك ضمن رابط وخطوات الإستعلام عن نتيحة المرحلة الاولى من تنسيق الثانوية العامة 2021.

نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021