اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

التظلمات
التظلمات

يزداد البحث على محركات البحث جوجل من قبل الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021، عن رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث يرغب الكثير من الطلاب التأكد من مجموع درجاتهم الذى حصلوا عليه فى الثانوية العامة 2021، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى الفقرات التالية رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021.


موعد التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقى، بالاعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالتظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وفى هذا السياق،  اكدت وزارة التربية والتعليم أن عملية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، سوف تستمر لمدة أسبوع، وذلك خلال الفترة من يوم السبت 21 أغسطس 2021، وحتى يوم 13 سبتمبر 2021.

طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021


قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقى، بالتنويه  عن طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، تتمثل في الفحص للتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها.

وفى ذلك السياق، تكون ثاني الخطوات هي التأكد من تصحيح كل الاسئلة، وكذلك التأكد من رصد المجموع الصحيح للدرجات، حيث تتضمن الخطوات التأكد من مطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية،كما يعاد تصحيحها يدوياً اذا تطلب الأمر.


نتيجة التظلمات على درجات الثانوية العامة 2021

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، برئاسة الدكتور طارق شوقى، إلى أن نتيجة التظلمات على درجات الثانوية العامة 2021، ستكون عبارة عن تسليم الطالب نتيجة إعادة فحص ورقة إجابته بشكل إلكتروني، ورصد الدرجات الخاصة بالطالب.


وفى هذا الاطار، أضافت الوزارة أن الطالب سيتأكد من خلال تسلم نسخة ورقة إجابته من سلامة الورقة وأنها منسوبة إليه، وكذلك الدرجات التي تحصل عليه ونسخة من التصحيح لإجاباته ايضا.

وفى هذا الاطار، أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، أنه لن يكون هناك أية رسوم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث أضاف الوزير أن التظلمات على ستتم بشكل مجاني بدون احتساب أية رسوم تسهيلاً على الطلاب وأولياء الأمور.


رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، برئاسة الدكتور طارق شوقى، بتوفير رابط التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021، وتكون طريقة التظلم كالاتى:

1- يقوم الطالب بالدخول على رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021 التالى:

https://tazalom.emis.gov.eg/

2- ادخال بعض البيانات الخاصة بالطالب: الرقم القومي الخاص بالطالب من شهادة الميلاد بالانجليزية، البريد الموحد، كلمة مرور البريد.

3-  بعد ذلك يقوم الطالب بتسجيل البيانات وتحديد المواد التى يرغب فى التظلم عليها، وإعادة تصحيحها.

4- حفظ البيانات، وبعد ذلك يقوم الطالب بانتظار رد وزارة التربية والتعليم على طلب الطالب.