اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك مباشر للإستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021

تقديم  تظلمات الثانوية
تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

 

يستعلم الطلاب عن كيفية الحصول على نتائج تظلمات طلاب الثانوية العامة 2021 ، حيث أنه ومنذ أمس السبت بدأت وزارة التربية والتعليم في تلقي طلبات الطلاب الراغبين في التظلم سواء في مادة واحدة أو عدة مواد ضمن طلاب الصف الثالث الثانوي2021 ، بشكل عام.


سواء كان الطلاب قد اجتاز طلاب المرحلة الدراسية وحصل على مجموع خاص به ليشارك في إحدى مراحل التنسيق ، أو لديه مواد يؤدي فيها الإختبارات للمرة الثانية ضمن الدور الثاني ، أو كان أحد الطلاب الراسبين ممن لم يتمكنوا من النجاح.

وذلك على مستوى محافظات الجمهورية من طلاب الشعبة العلمية والأدبية وذلك بعدما قد ظهرت نتائج تلك المرحلة الثلاثاء من منتصف الأسبوع الماضي 17 أغسطس ، حيث أنه وبعد انتهاء المؤتمر الخاص ب إعلان النتائج بدأ الطلاب في الحصول على النتائج الخاصة بهم.

من المجموع بالإضافة إلى الدرجات ، و يتاح للطلاب في كل عام تقديم التظلمات وذلك في حالة رغبة الطالب في الحصول على درجات إضافية كون التي حصل عليها لا تتوافق مع الذي يرى أنه مستحقه.

تقديم  تظلمات الثانوية
العامة 2021

تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021


بدأ الطلاب في تقديم تظلمات الثانوية العامة ، وذلك منذ أمس السبت 21 أغسطس وذلك لمدة أسبوع كامل من خلال أحد الروابط التي تم تخصيصها من قبل وزارة التربية والتعليم لذلك الأمر ، وستنتهي المدة المحددة وذلك من أسبوع وذلك يوم الخميس 26 أغسطس.


ويخضع الأمر العديد من الآليات ، وذلك من أن تلك الطلبات ولأول مرة تقدم بشكل مجاني ولذلك فإنه للطالب مرة واحدة فقط في تقديم التظلم حسبما يرغب سواء في مادة واحدة أو المواد جميعها، وأخر موعد حتى يكون قد طلب على حصل على النتيجة الخاصة به.

ضمن ذلك النظام بعد فحص ورقة  أو أوراق الإجابة الخاصة به يوم 13 سبتمر ، حيث أن الطلاب بعدما يقوم ب تقديم الطلب يتابع الموقع الخاص بتلك التظلمات ضمن الإستعلام عن النتيجة ، والأمر بالكامل يتم بشكل الكتروني.

 

كما أن كل طالب قدم ذلك الطالب سيحصل على نسخة ضوئية من ورقة الإجابة الخاصة بعد تصحيحها ، وذلك بعدما تم مراجعة نسبة الورقة للطالب وأيضا رصد الدرجات بالكامل ، وأنه الأسئلة كافة تم تصحيحها ، ومن خلال الموقع ذاته يمكن معرفة موعد حصول الطالب على النتيجة الخاصة به.

 

تقديم  تظلمات الثانوية
العامة 2021


خطوات تقديم  تظلمات الثانوية
العامة 2021


وقامت وزارة التربية والتعليم ، وذلك بعدما تم البدء في استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة 2021 ، منذ عصر أمس السبت بالإعلان  عن أن 107 ألف هو عدد الطلاب ممن قاموا بتقديم بتظلم ، وذلك ضمن عدة مواد خاصة ب الطالب.

 

وذلك ل يكون العدد الإجمالي للمواد أو الأوراق التي تم تقديم طلب تصحيحها من قبل الطلاب 553 ورقة امتحانية ، ويمكن تقديم ذلك التظلم من قبل الطلاب من خلال الضغط على رابط الموقع المخصص لذلك من هنا الأمر ومن ثم يبدأ الطالب في كتابة البيانات المطلوبة.

بعد ظهور صفحة تتضمن ذلك وتشتمل على الرقم القومي ، والبريد الموحد فضلا عن كلمة المرور ، ومن ثم تظهر صفحة أخرى بها كلاً من بيانات الطالب كاملة ، والمواد التي تم إجراء الإختبارات فيها بما يتوافق مع شعبة الطالب سواء العلمية أو الأدبية ف يختار الطالب مواد التظلم التي يريدها مع ذكر السبب وراء ذلك.


ويراجع ما اختار وكتب لأنه فقد لمرة واحدة ومن ثم يحفظ الطلب الخاص به ، ويراجع الموقع وذلك حتى يستعلم عن النتيجة الخاصة به ، وذلك ضمن موعد وخطوات تقديم والإستعلام عن نتائج تظلمات الثانوية العامة 2021.

تقديم  تظلمات الثانوية
العامة 2021