اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

خلال 24 ساعة.. مليون و94 ألف تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

اوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم تم استقبال 215 ألف تظلم في مليون و94 ألف ورقة امتحانية، منذ الساعة الثالثة عصر أمس وحتى الآن، في تظلمات الثانوية العامة، منهم 118 ألف طالب ناجح، إضافة إلى 67 ألف طالب دور ثانٍ، و30 ألف طالب راسب.

وذكرت وزارة التربية والتعليم، في بيان عاجل عنها، أنّ أعمال تظلمات الثانوية العامة تسير بصورة منتظمة، دون معوقات تؤثر على أعمال التظلمات، موضحة أنّه لا يمكن إعادة تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة 2021، وجميع أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة تمّت بشكل إلكتروني، دون تدخل العنصر البشري.

تظلمات الثانوية العامة

وجدير بالذكر أن الوزارة سوف تقوم بنشر نماذج الاجابات ونواتج للتعلم للمرحلة الثانوية، كما ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التظلم على الدرجات يبدأ من يوم الأحد 22 أغسطس المقبل، على أن يسداد المتظلم مبلغ 100 جنيه، عن كل مادة يرغب في تقديم التظلم عليها.

يقوم الطالب بسداد المبلغ المادة التي يرغب فيها عمل تظلم من خلال حساب /88040/450/9 بالبنك المركزي المصري أو حساب 1543070416719000014 بالبنك الأهلي المصري لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت أن عملية التظلم على نتيجة الثانوية العامة هذا العام مختلفة عن السنوات الماضية.

واضافت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم فحص التظلمات يدويا، دون الاستعانة بأجهزة الخاصة بالماسح الضوئي، التي تم استخدامها في عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

وذكرت الوزارة أنه يتم تسليم الطالب المتظلم صورة من ورقة البوكليت الخاص بالأسئلة وصورة أخرى من ورقة البابل شيت بهدف مراجعتها ويدون الطالب ملاحظاته ثم يتم مراجعتها يدويا.