اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالخطوات.. تعرف على طريقة عمل التظلمات على نتيجة الثانوية العامة

الوكالة نيوز

شهد عدد من طلاب وطالبات الثانوية العامة ظلم في درجاتهم في نتيجة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي ولذلك قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير عملية التظلم على نتيجة الثانوية العامة.

ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز ننشر لمتابعتها من طلاب وطالبات الثانوية العامة للشعبتين الأدبي والعلمي طريقة عمل التظلمات على نتيجة الثانوية العامة والرسوم المطلوبة .

خطوات التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021

وتكون خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، كالتلي:

- سداد الرسوم، من خلال الحساب لصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

- تقديم طلب لاطلاع على كراسة الإجابة، إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة.

- تقديم طلب إلى مديرية التربية والتعليمية التابع لها الطالب بالتظلم مرفقًا بإيصال السداد مع شهادة الدرجات وصورة من البطاقة.

- يطلع الطالب المتظلم أو ولي الأمر على كراسة الإجابة الخاصة بالطالب بمقر لجنة النظام والمراقبة، في الموعد المحدد له ومن يتخلف عن الموعد لا يحق له لتظلم مرة آخر.

- الاطلاع على كراسة الإجابة من خلال صورة ضوئية منها، وليست الأصلية، بشرط أن يحضر الطالب بنفسه، ويكتب ملاحظاته بخط يده.

- يكون اطلاع الطالب على أجزاء من الإجابات غير المقدرة في ورقة إجابته، أو تجميع الدرجات غير مطابق، أو هناك خطأ في تجميع الدرجات.

موعد التظلمات من نتيجة الثانوية العامة

ويكون موعد التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2021:

قد ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن  التظلم على الدرجات يبدأ من يوم الأحد 22 أغسطس المقبل، على أن يسداد المتظلم مبلغ 100 جنيه، عن كل مادة يرغب في تقديم التظلم عليها.

يقوم الطالب بسداد المبلغ المادة التي يرغب فيها عمل تظلم من خلال حساب /88040/450/9 بالبنك المركزي المصري أو حساب 1543070416719000014 بالبنك الأهلي المصري لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت أن عملية التظلم على نتيجة الثانوية العامة هذا العام مختلفة عن السنوات الماضية.

واضافت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم فحص التظلمات يدويا، دون الاستعانة بأجهزة الخاصة بالماسح الضوئي، التي تم استخدامها في عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

وذكرت الوزارة أنه يتم تسليم الطالب المتظلم صورة من ورقة البوكليت الخاص بالأسئلة وصورة أخرى من ورقة البابل شيت بهدف مراجعتها ويدون الطالب ملاحظاته ثم يتم مراجعتها يدويا.