اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الإستعلام مباشرة عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021 مرحلة أولى

نتيحة المرحلة الأولى
نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة2021

يستعلم الكثير من طلاب الثانوية العامة هم وأولياء أمورهم ، عن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وكيفية الحصول عليها ، والتي كان قد شارك فيها خلال الفترة الماضية الآلاف من الطلاب في مصر على مستوى المحافظات المصرية ، من كافة الشعب سواء من أدبي أو علمي علمي أو رياضة.

لأنه بناء على تلك النتائج تحدد الكلية التي سيلتحق بها الطالب خلال السنوات القادمه من حياته ضمن مرحلة التعليم الجامعي ، وخصوصا أن تلك المرحلة تضم عدد كبير من كليات القمة ولذلك فإن العديد من لطلاب ضمن تلك المرحلة.

سواء من الشعبة العلمية أو الأدبية يريدون التحاق بإحدى كليات القمة التي تضمها تلك المرحلة ، أو غير ذلك من الكلية التي يريد الطالب الدراسة فيها ، ولكن الأمر يتوقف على مجموع الطالب ، فكلما زاد عن الحد الأدنى للقبول زادت فرصة قبول الطالب في الكلية التي يريدها.

 حيث أن لكل كلية من الكليات عدد معين ومحدد من الطلاب يتم قبوله في كل عام دراسي جديد ، وذلك من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بمجموع مرتفع يتجاوز أو يقترب من الحد الأدنى للقبول وذلك ضمن المرحلة الأولى من التنسيق.

نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة2021

موعد ظهور نتائج المرحلة الأولى من التنسيق 2021

قامت وزارة التعليم العالي ، يبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك من خلال استقبل تنسيق الطلاب من ترتيب الرغبات الخاصة بهم للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة ضمن التنسيق الخاصة بهم عبر بوابة الحكومة المصرية.


ضمن الموعد الذي كان تم تحديده والإعلان عنه من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار خلال مؤتمر إعلان نتائج الثانوية العامة منتصف الأسبوع الماضي ، وذلك خلال الفترة من السبت 21 أغسطس ، وذلك حتى ينتهي الطلاب من التسجيل الخاص بهم من تنسيق رغبات الإلتحاق بالكليات أو التعديل من قبلهم.

وذلك في الأربعاء 25 أغسطس ، حيث أن مدة تلك المرحلة كانت 5 أيام ، كما أنه أيضا كان تم تحديد موعد إعلان نتائج تلك المرحلة الطلاب عبر بوابة الحكومة المصرية ضمن خدمات تنسيق الطلاب برقم الجلوس ، وذلك يوم السبت 28 أغسطس.

 حتى يحصل كل طالب على بطاقة الترشيح للكلية التي تم قبوله فيها ، وذلك من ظهور النتائج بعد 48 ساعة بعد إغلاق المرحلة الأولى من التنسيق وذلك بناء على وزير التعليم العالي ، دكتور خالد عبد الغفار.

نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة2021


طريقة معرفة نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة2021


ويمكن الإستعلام وذلك من قبل الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم وذلك من معرفة نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية2021 ، وذلك فور ظهورها ضمن الموعد الذي تم تحديده من قبل وزير التعليم العليم العالي وذلك من يوم السبت المقبل 28 أغسطس.

 

وذلك من خلال اتباع العديد من الخدمات ، وذلك بداية من الضغط على الرابط الخاص بخدمات التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال الرابط الآتي من هنا ، ومن ثم بعد ذلك يتم اختيار "نتائج تنسيق المرحلة الأولى" ، وذلك ضمن أيقونة خاصة بذلك تقع أول الصفحة الالكترونية.

وبعد ذلك تظهر صفحة أخرى بها عدة خانات يكتب فيها الطالب رقم الجلوس والرقم السري الخاص به ، ومن ثم بعد الضغط على حفظ بعد كتابة رمز التحقيق الموضح ضمن تلك الصفحة يحصل الطالب على نتيجة التنسيق بعد مشاركته في المرحلة الأولى.


وذلك من الكلية التي قبوله فيها من قبل مكتب التنسيق ، وذلك بما يتوافق مع كلاً من ترتيب رغبات الإلتحاق بالكليات من قبل الطالب ، والمجموع الخاص به والذي حصل عليه في مرحلة الثانوية العامة ، ومن ثم بعد ذلك تأتي خطوة طباعة ورقة الترشيح من قبل الطلاب.

وذلك من خطوات الإستعلام عن نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة2021.

نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة2021