اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

نتيحة المرحلة الأولى
نتيحة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

بدأت المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك منذ أمس السبت بمشاركة الطلاب ضمن الشعبتين العلمية والأدبية ، وذلك ممن حصلوا على الحد الأدنى المطلوب ضمن تلك المرحلة الأولى من التنسيق لعام 2021.

وذلك بعدما ظهرت نتيجة الصف الثالث الثانوي منتصف الأسبوع الماضي ، وتمكن كل طالب من الإستعلام عن المجموع الذي حصل عليه برقم الجلوس بالإضافة إلى الدرجات ، وتستمر تلك المرحلة وذلك ضمن ترتيب الطلاب رغبات التنسيق الخاصة وتقديمها بهم بشكل الكتروني.  


وذلك حتى يتم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق للدراسة في إحدى الكليات ضمن الرغبات الأولى والتي توافقت مع كلاً من مجموع الطالب المطلوب للقبول في تلك الكلية وعدد المقاعد المتوفرة فيها ، وتلك المرحلة فترة معينة تنتهي فيها.

ومن ثم يتم إعلان النتائج ضمن موعد محدد من حصول كل طالب على ورقة ترشيح للكلية التي تم قبوله فيها حتى يكمل فيها التعليم الجامعي خلال السنوات المقبلة من حياته.

نتيحة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

تتضمن المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2021 ، العديد من الكليات التي يرغب الكثير من الطلاب في الدراسة و الإلتحاق بها والتي تصنف أنها كليات قمة وذلك من كليات الطب بأنواعها سواء البشري أو ضمن تخصص الأسنان أو العلاج الطبيعي بالإضافة إلى الزراعة فضلا عن التمريض.


وذلك لطلاب الشعبة العلمية علوم ، وبالطبع كلية الهندسة بكافة تخصصاتها من أبرز الكليات لطلاب الشعبة الهندسية بالإضافة إلى كلية علوم و  حاسبات وأيضا كلية الفنون التطبيقية ، وغير ذلك من كلية السياسة والإقتصاد لطلاب الشعبة الأدبية كما أنه كلية الإعلام ضمن تلك الكليات.

ومتاحة للطلاب من الشعبتين بالإضافة إلى كليات تتطلب حصول الطالب على مجموع مرتفع ، ومن ضمن أبرز وتلك المرحلة لها فترة محددة تم تحديدها من قبل وزير التعليم العالي بداية من السبت 21 أغسطس 2021 ، وحتى الأربعاء 25 أغسطس.

ويمكن للطلاب ضمن تلك المدة تعديل ما تم من ترتيب للرغبات ضمن التنسيق الخاص بهم ، ولكن فقط ضمن تلك الفترة المحددة ، حيث يعتد فقط بأخر تنسيق تم حفظه من قبل الطالب.

نتيحة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

نتيحة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

بدأت المرحلة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية ، وذلك ضمن الخدمات الخاصة من تنسيق طلاب الصف الثالث الثانوي للعام 2021 ، مو خلال تلك البوابة بواسطة رقم الجلوس الخاص ب الطالب ، بالإضافة إلى الرقم السري المدون على استمارة النجاح.

وتم تحديد الحد الأدنى وذلك ضمن كل شعبة من الشعبة حتى يتم قبول الطلاب ضمن تلك المرحلة من التنسيق وذلك من 362.5 لمن هم هم الشعبة العلمية ، في حين أنه تم تحديد الحد الأدنى للشعبة الأدبية من مجموع 269.5 ، و 362.5 وذلك لطلاب الشعبة الهندسية وذلك لعام 2021.


أما موعد ظهور نتائج التنسيق فإنها ستكون بعد 48 ساعة من إغلاق قبول تسجيل رغبات الطلاب المشاركين ضمن تلك المرحلة ، وذلك وفقا ل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار وذلك من أن يكون ظهور النتائج يوم السبت المقبل 28 أغسطس 2021.

وذلك ضمن موعد إعلان نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021.

نتيحة المرحلة الأولى من التنسيق 2021