اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الإستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

نتيحة المرحلة الأولى
نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

 

تعد المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، من أبرز المراحل وذلك ضمن كل دفعة من تلك المرحلة الدراسية والتي بناء عليها يتحدد مستقبل ومصير الطالب التعليم من الكلية التي سيكمل فيها مرحلة التعليم الجامعي ، وتضم معظم كليات القمة سواء للطلاب من الشعبة العلمية أو الأدبية.


كون الحد الأدنى للقبول فيها يشتمل على مجموع مرتفع ، ولذلك فإن يشارك في تلك المرحلة من توافق المجموع الخاص بهم مع ذلك الحد الأدنى للقبول أو تخطاه والذي يختلف بين كل دفعة والأخرى ، و يتحدد بناء على نسبة النجاح سواء العامة أو لكل شعبة من الشعب بشكل منفرد.


ويتساءل الطلاب وأولياء أمورهم عن كيفية الحصول على نتيجة التنسيق الخاصة ب الطلاب ممن شاركوا في تلك المرحلة ، بعدما تم ترتيب رغبات الإلتحاق بالكليات ضمن الكليات التي يرغبون في الدراسة بها ضمن التنسيق الخاص بهم للمرحلة الجامعية ، وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية ضمن الفترة المحددة من قبل وزير التعليم العالي.

نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

يشارك الألآف من الطلاب في كل عام ، في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وكانت وزير التعليم العالي وذلك ضمن مؤتمر إعلان نتائج الصف الثالث الثانوي2021 ،حدد الموعد الخاص بانطلاق تلك المرحلة وغير ذلك من الحد الأدنى للقبول وذلك للطلاب من الشعبة العلمية بالإضافة إلى الأدبية.

 


وذلك خلال الفترة المحددة لها وذلك من 21 أغسطس وحتى 25 أغسطس ضمن 5 أيام متتالية ، مما يتيح لكافة الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للقبول ضمن المجموع الخاص بهم أو يتجاوزه المشاركة في تلك المرحلة ، للحصول على أحد المقاعد ضمن كليات الجامعات المصرية.

والتي توجد ضمن تلك المرحلة الأولى ، بالإضافة إلى أنه يمكن أيضا للطلاب خلال تلك الفترة تعديل الرغبات الخاصة بهم ولكن بعد انتهائها آخر تنسيق من قبل الطلاب هو ما يتم اعتماده ، وتم تخصيص موقع بوابة الحكومة المصرية  ، وذلك حتى يقدم الطلاب على التنسيق من ترتيب الرغبات الخاصة بهم.

للإلتحاق بإحدى الكليات ، كما أنه تم تحديد موعد السبت 28 أغسطس ، وذلك حتى يحصل كل طالب على نتيجة التنسيق الخاصة ب بتلك المرحلة ، من الكلية التي تم ترشيحه من قبل مكتب التنسيق وذلك حتى يلتحق ويدرس فيها خلال فترة التعليم الجامعي.

نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021


طريقة الإستعلام عن نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

ويمكن الإستعلام عن نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021، وذلك بكل سهولة من قبل الطلاب كافة من الشعبة العملية بالإضافة إلى الأدبية ممن شاركوا في تلك المرحلة بعد كان مجموعهم يتناسب مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة أو يتخطاه.

وذلك ضمن ممن قاموا بترتيب الرغبات الخاصة بهم للإلتحاق بالكليات من خلال التسجيل والتنسيق الألكتروني ، حيث أن طريقة الإستعلام  والحصول على نتيحة الطالب وذلك عندما تظهر تلك النتائج يكون من خلال رابط موقع بوابة الحكومة المصرية عبر الرابط الآتي من هنا .

وبرقم جلوس الطالب وأيضا الرقم السري الخاص به والمدون على شهادة النجاح في تلك المرحلة ، ضمن البيانات التي كان تم بها عملية التنسيق يكتبها الطالب ضمن الصفحة التي ستظهر لها بعد اختيار أيقونة نتائج تلك المرحلة ، بالإضافة إلى رمز التحقيق .

وبعد ذلك تظهر النتيحة الخاص بالطالب من الكلية التي تم قبوله للدراسة فيها ، وذلك خلال السنوات القادمة من حياته خلال مرحلة التعليم الجامعي ، وذلك بالطبع ضمن ما يتوافق مع ترتيب رغبات التنسيق من قبل الطالب ، والمجموع الذي حصل عليه في مرحلة الثانوية.

 

وأيضا المقاعد المتوفرة في الكليات التي اختارها الطالب ضمن الرغبات الأولى ، وذلك من رابط وطريقة الإستعلام عن نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021.

نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021