اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط نتيجة اختبارات القبول في الجامعات الأهلية 2021-2022 وموعد ظهورها

اختبارات القبول الإلكترونية
اختبارات القبول الإلكترونية في الجامعات الأهلية 2021

تعقد الجامعات الأهلية اليوم الجولة الخامسة من اختبارات القبول الإلكترونية بالجامعات الأهلية 2021 الأربع جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة الجلالة،  جامعة العلمين الدولية، جامعة المنصورة الجديدة، وذلك للطلاب الثانوية العامة والأزهرية وكذلك الشهادات المعادلة الذين أنهوا تسجيلهم، وإدخال رغباتهم عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية، وسوف يعقد الاختبار الالكتروني في سبعة مراكز حديثة أنشأتها الوزارة في الجامعات المصرية.

موعد الجولة الخامسة من اختبارات الجامعات الأهلية 2021

ومن المقرر أن تستمر الجولة الخامسة من الاختبارات الإلكترونية للجامعات الأهلية، حتى يوم الخميس الموافق 26 أغسطس الجاري.

ويمكن للطالب معرفة موعد الاختبار الخاص به عن طريق متابعة موقع تنسيق الجامعات الأهلية: http://mohesr.gov.eg

ويتم عقد اختبارات القبول في  مستوى الطالب المتوسط في الثانوية العامة، وسوف يعقد اختبارين لكل طالب الاول في المعلومات العامة التحصيلية القطاعية، والثاني في التفكير النقدي (critical thinking).

طريقة حساب المجموع الاعتباري

وبعد الانتهاء من الاختبارات سيتم حساب مجموع اعتباري للطالب يمثل 70% على مجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها و25% على اختبار المعلومات العامة التحصيلية القطاعية و5% على اختبار التفكير النقدي.

نتيجة اختبارات القبول في الجامعات الأهلية 2021

ويذكر أنه من المقرر أن يتم إرسال بريد إلكتروني للطالب الذي يتم ترشيحه للقبول، ليقوم بتسليم أصول شهاداته ومتطلبات القبول لشئون الطلاب في الجامعة المرشح للقبول بها.

ومن المقرر الإعلان عن موعد ظهور نتائج القبول بالجامعات الأهلية، بمجرد الانتهاء من فحص جميع مستندات الطلاب المتقدمين.

ويمكن معرفة النتيجة فور ظهورها عبر الموقع الإلكتروني لنتائج التنسيق على الرابط التالي:

http://tansik.egypt-hub.edu.eg/

اختبارات القبول في الجامعات الأهلية 2021

وكان تم عقد اختبارات إلكترونية لطلاب الشهادات المعادلة يومي 17 و18 يوليو الماضي، وكذلك يوم 2 و3 أغسطس لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الراغبين في الالتحاق، أما لطلاب شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وباقي طلاب الشهادات المعادلة يوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس للطلاب الذين قاموا بإنهاء تسجيل رغباتهم حتى يوم الخميس الموافق 5 أغسطس، ويومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 17 و18 أغسطس للطلاب الذين قاموا بإنهاء تسجيل رغباتهم حتى يوم الخميس الموافق 12 أغسطس.

ويذكر أن الاختبار الالكتروني الموحد شرط للالتحاق بالجامعات الأهلية، ويعتمد تنسيق القبول بها على 70% من شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، و30% على الاختبار الإلكتروني الموحد للراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية.