اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالخطوات.. تعرف على طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

 طريقة الاستعلام
طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

ينتظر طلاب الثانوية العامة للشعبتين الأدبي والعلمي في هذه الفترة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتائج الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها يوم 15 أو 18 اغسطس المقبل على الموقع المتاح من وزارة التربية والتعليم.

ومن خلال دور بوابة «الوكالة نيوز» نستعرض لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الثانوي خطوات الاستعلام عن نتيجة الامتحانات من خلال رابط وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتيجة بشكل كامل.

 رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

ويكون رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي، كالتلي:
- http://thanwya.emis.gov.eg/

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

- بعد دخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية:

- يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

- وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

- وكتابة محافظة الإقامة.

- تحديد شعبة الطالب ( علمي، أدبي).

- ثم كتابة البيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- واختيار الإدارة التعليمية التابع لها.

- وكتابة رقم جلوس الطالب.

- وكتابة بيانات التواصل مع الطالب ( البريد الإلكتروني، رقم التليفون المحمول) لإرسال الدرجات كاملة فور ظهور النتيجة.

- الضغط على زر حفظ الطلب.

ضوابط الاطلاع على أوراق إجابة الطلاب

وبالنسبة للطلاب المتضررين، قد وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على تعديل بعض ضوابط الاطلاع على أوراق إجابة الطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية العامة.

حيث تقرر أن يتقدم الطالب بطلب التظلم للاطلاع على أوراق إجابته في موعد غايته 15 يوما بدلا من 30 يوما للدور الأول، و7 أيام بدلا من 15 يوما للدور الثاني.

وتبدأ عملية تلقي التظلمات من الطلاب في اليوم التالي لإعلان النتيجة، مع سداد 100 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن ملحمة التصحيح الالكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة 2021 ، تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي.

ذكر طارق شوقي إن  لا يوجد عنصر بشري في تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات ، ويتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.

وقد أوضح أن عملية التصحيح قد انتهت لعدد من المواد بامتحانات الثانوية العامة للشعبتين (العلمية والأدبية)، موضحا أنّ نسبة النجاح العامة مطمئنة جدا، وأنّ اختلاف شرائح توزيع الدرجات يعود لنسبة من حصلوا على أكثر من 90% أو نسبة من حصلوا على مجموع بين 80% لـ90% حاليا.

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وصل إليه العديد من الأسئلة عبر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، حول معرفة صحة تصريح منسوب له، يقول "هناك أعداد كبيرة من طلاب الثانوية العامة 2021 حصلوا على الدرجات النهائية و مجاميع طلاب الثانوية العامة مبهرة".

وطرحوا أولياء الأمور،من خلال جروب "طلاب مصر وبناء التعليم"  عبر تطبيق واتس اب،لدكتور طارق شوقي  "كدا التنسيق هيكون زي السنة اللي فاتت وناس كتير هتتظلم!".

وكان رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على حسم هذا الجدل حول التصريح المنسوب له قائلا ،" لم اقل المجاميع مبهرة من الاساس، ولن يحدث هذه التخوفات المذكورة من التنسيق، و لا اعلم لماذا يتفنن البعض في هذه العناوين؟" .

ووجه أحد أولياء الأمور سؤالا اخر للوزير  عبر الجروب، نصه كالتالي،" المشكلة الاكبر يا افندم فى امتحان الالمانى صحيح كان صعب على كل طلبة الالمانى لكن باقى الطلبة كان امتحاناتهم افضل واسهل زى الفرنساوى والايطالى وده هيكون فى ظلم لطلبة الالمانى وهيفرق كتير عن باقى زملاؤه وده هيأثر على مجموعهم بسبب اللغة الثانية" .

ومن جهته تفاعل وزير التربية والتعليم ، مرة اخري، قائلا ،" لا داعي للقلق"، ومشيرًا لأولياء الأمور قائلا ،" انتظروا انتهاء الامتحانات والنتيجة ثم اعلان التنسيق وان شاء الله خير" .