اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

استعلم مباشرة عن نتيجة الثانوية العامة 2021.. القسم العلمي

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

يتساءل طلاب الثانوية العامة في مصر ضمن المحافظات المختلفة ، عن الموعد المحدد والخاص بإعلان نتائجهم على مستوى محافظات الجمهورية للكافة الطلاب من القسمين العلمي والأدبي بعدما تم الإنتهاء من أداء الإختبارات من قبلهم بشكل كامل ، وذلك ضمن جميع المواد والمناهج الدراسية المقررة عليهم.

 وتعد تلك النتيجة من أهم النتائج في حياة كل طالب كونها يتوقف عليها ملامح مستقبله وذلك من الكلية التي يمكن أن يلتحق بها ، ويكمل مرحلة التعليم الجامعي بما يتوافق مع المجموع الذي حصل عليه خلال الصف الثالث الثانوي2021.

ويتم الحصول على نتيجة كل طالب سواء من قبله أو من قبل ولي الأمر مباشرة عند اعتماد وأيضاً ظهور تلك النتائج عبر موقع وزارة التربية والتعليم بواسطة رقم جلوس الطالب بشكل سهل وبسيط فقط بعد إدخال عدة بيانات أخرى خاص به.

نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

بدأ طلاب الثانوية العامة في مصر ، وذلك منذ ظهور انتهاء الإمتحانات الخاصة بهم في البحث عن موعد اعتماد وظهور النتائج بما يتضمن معرفة كل طالب المجموع والدرجات التي حصل عليها في المواد الدراسية والتي أدى الإمتحانات فيها.

 وبالتزامن مع بدء تلك الإمتحانات وذلك في شهر يوليو الماضي ، فإن أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب قد بدأت وذلك بشكل الكتروني دون تدخل من أي معلم ، وذلك حتى يتم إعلانها فور انتهاء التصحيح بالإضافة إلى رصد الدرجات.

وكان دكتور طارق شوقي والذي هو وزير التربية والتعليم وذلك خلال الأيام الماضية قد كشف عن موعد ظهور تلك النتائج وذلك خلال الفترة من 15 إلى 18 من شهر أغسطس الجاري ، وذلك بعد اعتمادها من قبله ضمن أحد المؤتمرات الصحفية وذلك لإعلان نسبة الناجحين و الأوائل في كل قسم سواء العلمي أو الأدبي.

نتيجة الثانوية العامة 2021


رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021


وخصصت وزارة التربية والتعليم في مصر وذلك منذ السنوات الأخيرة الماضية رابط خاص ب نتيجة الثانوية العامة ، وذلك ضمن الحصول عليها عبر موقع الوزارة وتعتبر تلك هي الكيفية التي ستمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم خلال العام الحالي2021 .

وفي اليوم التالي من بعد ظهور النتائج يمكن لكافة الطلاب ضمن أي محافظة في مصر من طلاب تلك المرحلة الدراسية الذهاب إلى المدرسة التي هم مقيدين فيها ، وذلك للحصول على شهادة النجاح وبيان الدرجات ، وتتم عملية الإستعلام عن النتائج بواسطة رقم جلوس الطالب مباشرة وبكل سهولة.

 بالإضافة إلى اختيار القسم من علمي أو أدبي  ومحافظة الطالب حيث أنه عقب الإنتهاء من المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان النتائج سيتم البدء في تحميل النتائج على موقع الوزارة ، حتى يطلع الطلاب وأولياء أمورهم عليها.

نتيجة الثانوية العامة 2021


كيفية الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

ويستعلم طلاب الثانوية العامة في مصر 2021 عن النتائج الخاصة بهم وذلك لكل طالب في مصر مقيد ضمن تلك المرحلة وأدى الإختبارات الخاصة بها خلال الفترة الماضية ، ضمن مواعيدها المحددة عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية ، وذلك من خلال العديد من الخطوات والتي هي كالآتي :_

  • زيارة موقع وزارة التربية والتعليم من الضغط مباشرة على الرابط التالي من هنا.
  • تظهر الصفحة الرئيسية للموقع ف يختار الطالب أيقونة "نتائج الصف الثالث الثانوي".
  • ومن ثم تظهر صفحة الطالب بها خانات يكتب بياناته فيها
     
  • يدخل الطالب رقم الجلوس الصحيح والخاص به.
  • يختار القسم من علمي أو أدبي.
  • ثم يختار المحافظة التابع لها.


ينتظر الطالب بضع دقائق فقط وذلك حتى يتم تحميل النتيجة له من قبل الموقع وذلك من مجموعه والدرجات التي تمكن في الحصول عليها ، خلال الإمتحانات الماضية ، ويظهر لها كافة المعلومات الخاصة به ، ضمن صفحة تلك النتيجة ، وذلك من الإطلاع على نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها.