اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس.. فور ظهورها

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

أدى طلاب الثانوية العامة 2021 ، وذلك خلال فترة شهر يوليو الماضى العديد من الإمتحانات الخاصة بهم ، وذلك ضمن المواد والمناهج الدراسية المقررة عليهم ، ويترقب هؤلاء الطلاب وأيضاً أولياء الأمور خلال الفترة المقبلة الحصول على نتائجهم سواء للقسم العلمي أو غير ذلك من القسم الأدبي.

وذلك من الدرجات والمجموع الذي حصلوا عليه ، والدرجات ضمن كل مادة من المواد الدراسية التي أجروا الإمتحان الخاص بهم ويتم معرفة نتائج الطلاب والتي يتوقف عليهم مستقبلهم التعليمي ، وذلك من الكلية التي سيلتحقون بها.

من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية ، ويتم الأمر من خلال كتابة عدة بيانات خاصة بالطالب ، أبرزها رقم الجلوس الخاص به.

نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021


يتوقف ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ، وذلك من مجموع كل الطلاب في محافظات مصر المتنوعة ، وذلك لطلبة القسم القسم الأدبي بالإضافة إلى العلمي إلى انتهاء عملية التصحيح ورصد الدرجات والتي تتم بشكل إلكتروني تام دون تدخل أي معلم على مستوى الجمهورية.

ومن ثم يعقب ذلك الأمر إعلان كلاً من أسماء الأوائل ونسبة النجاح الكلية على مستوى كل قسم من القسم من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي عبر مؤتمر صحفي وخلال والذي بدوره خلال الأيام الماضية قام بالكشف عن موعد ظهور تلك النتائج والتي يريد أولياء الأمور والطلاب معرفتها من الإطلاع عليها .

وذلك خلال الفترة بداية من 15 أغسطس ضمن منتصف الشهر الجاري وحتى 18 أغسطس ، وذلك من معرفة الطلاب نتائجهم سواء من خلال موقع الوزارة أو الذهاب في اليوم التالي إلى مدرسة الطالب وذلك حتى يحصل على النتيجة الخاصة به.

نتيجة الثانوية العامة 2021


رابط نتيجة الثانوية العامة 2021


استعلام نتيجة الثانوية العامة في مصر ، وذلك خلال السنوات الأخيرة الماضية يتم بشكل الكتروني ، وذلك بعد انتهاء تصحيح أوراق كافة الطلاب من القسمين العلمي والأدبي وذلك على مستوى محافظات الجمهورية ، ومن ثم يتم رصد درجات كل طالب من الطلاب وعند انتهاء ذلك الأمر.

تكون النتائج جاهزة للظهور وذلك من إعلانها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ضمن أحد المؤتمرات الصحفية ، وتتم عملية استعلام كل طالب عن النتيجة الخاصة به مباشرة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية.

عبر كتابة رقم الجلوس الخاص به ، ومن ثم بعد يختار الطالب القسم ويضغط حفظ ، وتظهر النتيجة للطالب ، وبعد ذلك تأتي خطوة التنسيق وذلك للإلتحاق بإحدى الكليات في جامعة من الجامعات المصرية ، بناءً على ما حصل عليه الطالب من مجموع دراسي خاص به ، ضمن تلك المرحلة التعلمية والمصيرية في حياته.

نتيجة الثانوية العامة 2021

خطوات الإستعلام عند نتيحة الثانوية العامة 2021

 


ويمكن من خلال عدة خطوات سهلة وبسيطة أن يتم الإستعلام سواء من قبل الطالب ذاته أو ولي الأمر ، عن نتيحة الثانوية العامة 2021 ، فور ظهورها وذلك خلال الفترة المقبلة ، وذلك لكافة الطلاب في مصر ممن هم مقيدين في تلك المرحلة الدراسية.

وأدوا الإمتحانات الخاصة بها خلال الفترة الماضية ، سواء من القسم العلمي أو الأدبي ويتم ذلك من خلال اتباع عدة خطوات كالآتي:_

  • الضغط على رابط موقع وزارة التربية والتعليم من هنا.
  • اختيار أيقونة خاصة بالنتائج لتلك المرحلة من الصفحة الرئيسية.
  • يضعط الطالب على استعلام عن النتيجة.
  • يكتب الطالب رقم جلوسه صحيح وكامل من اليسار إلى اليمين.
  • يتم اختيار القسم من قبل الطالب من العلمي أو الأدبي.
  • يتم اختيار المحافظة.


_يضغط الطالب ويختار أيقونة الموافقة على تلك البيانات غير الضغط مباشرة على "حفظ".


تظهر النتيحة للطالب ، وذلك من الأسم الخاص به بالكامل ، وأيضا المجموع والدرجات ضمن كل مادة من المواد مع كون تلك النتيجة استراشادية مما يستدعي ذهاب الطالب بعد ذلك إلى المدرسة المقيد فيها للحصول على شهادة النجاح ، وذلك ضمن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021.