اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021.. برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

تعد نتيجة الثانوية العامة 2021 ، من أبرز النتائج التي يتم البحث عليها من قبل الطلاب وأولياء أمورهم وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية ، حيث أن تلك النتيجة يتحدد وفقاً لها مستقبل الطالب وذلك من الكلية التي سيكمل فيها مرحلة التعليم الجامعي .

وبالتالي يعتمد مستقبل الطالب على تلك النتيجة وذلك من المجموع الخاص به ، وكان طلاب القسم الادبي يوم الخميس الماضي 29 يوليو 2021 أنهوا الإمتحانات الخاصة بهم ، في حين أن طلاب القسم العلمي قد انتهوا من الإمتحانات يوم الأحد الماضي 2 أغسطس 2021.

وكانت أعمال تصحيح أوراق إجابات الطالب بدأت بالتزامن مع بدء تلك الإمتحانات وذلك حتى يحصل الطلاب على نتائجهم عبر موقع الوزارة في الموعد المحدد لها ، وبعد ذلك تبدأ أعمال تنسيق الطلاب للإلتحاق بالجامعات.

نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021


يترقب طلاب الثانوية العامة ، الحصول على نتائجهم وذلك خلال الفترة المقبلة ، بعد انتهاء فترة الإمتحانات ولكن إعلان النتائج يتوقف على انتهاء مرحلة تصحيح أوراق إجابات الطلاب ، ورصد الدرجات والتي بالفعل كانت قد بدأت بالتزامن مع إجراء الطلاب من القسمين العلمي والأدبي الإمتحانات الخاصة بهم.

 

وذلك في 15 يوليو الماضي 2021 ، ومن قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي فإنه كان قد تم توضيح وكشف موعد ظهور تلك النتائج وذلك فور انتهاء عملية تصحيح الإجابات ورصد الدرجات ولكن وبموعد دقيق لا يمكن تحديد إمكانية حصول الطلاب على تلك النتائج .

كما أنه تم التأكيد من قبله على أنه موعد اعتماد وظهور تلك النتائج بدءً من 15 إلى 18 أغسطس 2021 وذلك من ضمن تلك الفترة.

نتيجة الثانوية العامة 2021

رابط نتيحة الثانوية العامة 2021


وتتم عملية تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة في مصر 2021 ، وذلك للطلاب سواء من القسم العلمي أو الأدبي بشكل الكتروني تام وذلك دون تدخل من أي مصحح في إمكانية احتساب درجات الطالب وذلك وفقا ل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.

وكالأعوام السابقة فإنه فور ظهور تلك النتائج واعتمادها خلال مؤتمر صحفي وذلك لإعلان نسبة النجاح الكلية وفي كل قسم من الأقسام وأيضاً أوائل الثانوية العامة ، فإنه سيتمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم ألكترونيا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية.

وذلك بعد إدخال وكتابة بيانات طالب الصف الثالث الثانوي 2021 ، وأبرزها الأسم ورقم الجلوس وأيضا اختيار القسم العلمي أو الأدبي بالإضافة إلى المحافظة التابع لها الطالب ، وذلك للحصول على الدرجات والمجموع الخاص به.

نتيجة الثانوية العامة 2021

كيفية معرفة نتيجة الثانوية العامة 2021


ويمكن معرفة نتيجة طلاب الثانوية العامة 2021 ، فور ظهورها وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات وذلك للطلاب من القسم العلمي والأدبي ، وذلك بعد ظهور تلك النتائج وإتمام اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.

وذلك من الضغط على رابط وزارة التربية والتعليم الآتي من مباشرة  من هنا ، ومن ثم وعبر الصفحة الرئيسية يختار الطالب أيقونة النتائج ، ومن ثم تظهر عدة خانات يكتب الطالب فيها ( الأسم رباعي كامل ، ورقم الجلوس) ، ومن ثم يختار القسم من العلمي أو الأدبي وأيضا المحافظة.

ومن ثم يراجع تلك البيانات ، ويضغط "حفظ" ، وفقط بضع ثواني ، وتظهر النتيجة من الدرجات التي حصل عليها ومجموع الطالب ، وذلك من خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021.