اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر للإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021.. القسم الأدبي

نتيحة الثانوية العامة
نتيحة الثانوية العامة 2021

يستعلم خلال الفترة الحالية ، عدد كبير من الطلاب في مصر عن نتيجة الثانوية العامة ، وذلك ضمن المحافظات المصرية المختلفة حيث أنه وخلال بداية شهر أغسطس الحالي انتهى الطلاب سواء من القسم العلمي أو الأدبي ، من أداء الإختبارات الخاصة بهم ضمن تلك المرحلة الدراسية.

ومن ثم بدأ هؤلاء الطلاب وأولياء أمورهم في البحث عن موعد ظهور النتائج حيث أنه وبناءً على المجموع الذي حصل عليه الطالب يتمكن من الإلتحاق بإحدى الكليات ضمن الجامعات المصرية وفقا لنتيجة التنسيق الخاص به ، ويمكن حصول الطلاب على نتائجهم فور ظهورها من خلال رقم الجلوس الخاص بهم.

عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية ، وذلك بشكل سهل وبسيط ، عندما يتحمل تلك النتائج على موقع الوزارة عقب انتهاء المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نسبة النجاح الكلية ضمن كل قسم من الأقسام سواء العلمي أو الأدبي وأيضاً المجموع الذي حصل عليه الطالب.

نتيحة الثانوية العامة 2021


موعد ظهور وإعلان نتيحة الثانوية العامة 2021

الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 يعد من الأمور التي يبحث عن موعدها وكيفيتها خلال الفترة الحالية ، طلاب تلك المرحلة الدراسية ممن خاضوا الاختيارات الخاصة بهم خلال الفترة الماضية سواء من القسم العلمي أو الأدبي ويعتمد معرفة كل طالب المجموع والدرجات الخاصة به.

بعد انتهاء عملية تصحيح أوراق إجابات جميع الطلاب في كافة المحافظة المصرية ، وأيضاً إتمام رصد الدرجات ، ومن ثم بعد ومن خلال مؤتمر صحفي يتم إعلان تلك النتائج ضمن أسماء الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية ، ونسبة النجاح في كل قسم وذلك من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.


وذلك ضمن ما يحدث خلال كل عام دراسي وكان تم الكشف من خلاله في الأيام الماضية عن موعد ظهور تلك النتائج وذلك خلال بدءّ من منتصف شهر أغسطس الجاري وحتى 18 أغسطس 2021 ، ضمن إعلان النتائج ضمن تلك الفترة لكافة الطلاب في مصر ممن يترقبون الحصول على نتائجهم.

نتيحة الثانوية العامة 2021


رابط نتيحة الثانوية العامة 2021

ويمكن أن يطلع الطلاب على نتيحة الثانوية العامة 2021 ، وذلك عند ظهورها بشكل الكتروني تام وذلك من خلال زيارة موقع وزارة التربية والتعليم المصرية ، ومن ثم يتم إدخال بيانات الطالب كاملة وأهمها رقم الجلوس ، ومن ثم في اليوم التالي ل ظهور النتائج يمكن أن يذهب الطالب أو ولي الأمر .

للمدرسة المقيد فيها الطالب وذلك للحصول على شهادة النجاح وذلك ضمن الإلتزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من ذلك الفيروس والتي في الأصل تم تأدية الإمتحانات وفقاً لها ، وذلك من قياس درجة حرارة الطلاب قيل دخول اللجان والتباعد الاجتماعي ضمت تقليل عدد الطلاب داخل كل لجنة من اللجان الإمتحانية.

والتعقيم المستمر للأيدي  سواء من قبل الطلاب أو المراقبين ، وذلك ضمن الحفاظ على صحة كل طالب ومراقب من خطر انتقال العدوى إليه بذلك الفيروس.

نتيحة الثانوية العامة 2021


خطوات استعلام نتيحة الثانوية العامة 2021

ويستعلم الطلاب عن نتيحة الثانوية العامة 2021 ممن هم مقيدين في القسم العلمي أو الأدبي ، بعد ظهورها عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية مباشرة برقم الجلوس الخاص ب الطالب ويستلزم الأمر القيام بعدة خطوات مختلفة ومتتالية حتى يتم الحصول على النتيجة.

 

بداية من الضغط على رابط وزارة التربية والتعليم من هنا ، ومن ثم تظهر الطالب صفحة رئيسية ، يختار منها ما هو خاص بالنتائج ، حيث تظهر بها صفحة يدخل فيها بيانات من ( رقم الجلوس ، واختيار المحافظة، والقسم ) ، وبالضغط على حفظ.

يحدث الإستعلام من ظهور نتيجة الطالب كاملة وصحيحه من المجموع الذي حصل عليه وأيضاّ الدرجات  ، وبعد ذلك يتم فتح باب تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021 ، وأيضا بدء المرحلة الأولى من التنسيق وذلك للعام الدراسي الحالي ، وذلك من الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 من قبل الطلاب.