اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط سريع نتيجة الثانوية العامة 2021.. برقم الجلوس والأسم

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

يبحث طلاب الثانوية العامة 2021 ، وذلك في مختلف محافظات الجمهورية وذلك بعد انتهاء الإمتحانات الخاصة بهم سواء من قبل طلاب القسم العلمي وغيرهم من طلاب القسم الأدبي ، عن موعد ظهور النتائج الخاصة بهم.

وذلك حتى يشاركوا بعد اعتماد وظهور تلك النتائج في التنسيق الخاص بالإلتحاق بالجامعات المصرية المتنوعة، وذلك بناء على مجموع ودرجات الطالب ، وتتم عملية الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في مصر ، وذلك بعد اعتماد من دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من خلال الموقع الخاص ب الوزارة.

وذلك عبر إدخال بيانات الطالب ، والتي من أبرزها رقم الجلوس ، وذلك ألكترونيا وذلك بعد أن يتم انتهاء أعمال تصحيح أوراق جميع طلاب تلك المرحلة الدراسية الهامة بالإضافة إلى رصد الدرجات ، والتي ستكون خلال هذا العام ، بشكل الكتروني وليس يدويا كالسنوات الماضية.

نتيجة الثانوية العامة 2021


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 في مصر

يترقب كافة طلاب الثانوية العامة في مصر ، ممن كانت انتهت امتحاناتهم خلال الأيام الماضية ، ظهور نتائجهم وذلك من تحديد مصير مستقبل كل طالب وذلك من الكلية التي يمكن أن يلتحق بها وذلك بناء على المجموع الخاص به ، وكانت وزارة التربية والتعليم.

وذلك خلال الأيام الماضية ومن قبل وزير التعليم دكتور طارق شوقي كشفت عن موعد اعتماد تلك النتائج وذلك خلال بداية الأسبوع المقبل ولكن ضمن عدة أيام متتالية سواء من 15 أو 16 أو 17 أو 18 أغسطس 2021 ، وذلك خلال تلك الفترة بعدما تنتهي بالكامل أعمال تصحيح إجابات الطلاب.

ضمن أوراق الإمتحانات والتي كانت بنظام الحديث "بابل شيت" ، وأيضا رصد درجاتهم ، ويحتاج الأمر بضع ساعات بعدما يتم إعلان نسبة النجاح وأيضا الاوائل على مستوى الجمهورية ، وذلك حتي يتم تحميل النتائج بالكامل على موقع الوزارة ، ومن ثم يكن في إمكان الطلاب الإستعلام  عن النتائج الخاصة بهم 2021.

نتيجة الثانوية العامة 2021


خطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

ويستعلم كل طالب في مصر من طلال الثانوية العامة عن النتيجة الخاصة به ، وذلك بعدما أن يتم اعتماد النتائج من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي وبالتالي ظهورها عبر الخطوات الآتية :_

1_ الضغط على رابط مواقع الوزارة وذلك من هنا.


2_ تظهر صفحة النتائج للطالب ، وذلك ضمن عدة خانات يكتب بها بياناته.

3_ يبدأ الطالب في الإستعلام من خلال كتابة رقم الجلوس من اليسار إلى اليمن كامل وصحيح.

4_ يختار الطالب القسم.


5_ يضغط الطالب على أيقونة "حفظ" ، وذلك حتى تظهر له النتيحة مباشرة.

نتيجة الثانوية العامة 2021


كيفية تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021


ويمكن لكافة طلاب الثانوية العامة في مصر 2021 ، في حالة كانت الدرجات التي حصلوا عليها بخلاف التي كانوا ينتظرونها ، تقديم تظلم سواء في مادة واحدة أو عدة مواد ، وذلك بعد ظهور النتائج ومعرفة الطالب بالمجموع والدرجات التي حصل عليها.

كما أنه يكون ذلك بعد دفع رسوم المادة ضمن كل مادة على حدة والتي هي مقررة من قبل وزارة التربية والتعليم ، كما أنه في حالة حصل الطالب في المادة التي قدم التظلم فيها على درجات جديدة بعد مراجعة ورقة الإجابة ، فإنه يسترد الرسوم التي كان قد دفعها.

ويتم اعتماد المجموع الذي هو بالدرجات الجديدة في تلك الحالة ، وذلك حتى يلتحق الطلاب بإحدى الكليات بناء على ما يتوافق مع المجموع الذي حصل ، وذلك من كيفية تقديم تظلم بعد ظهور نتيجة الثانية العامة 2021 ، وذلك بعد أن يتم الإستعلام عنها من قبل الطالب أو ولي الأمر من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.