اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط نتيجة الثانوية العامة بالسودان 2021 بالخطوات

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة بالسودان 2021

ارتفعت معدلات البحث عبر جوجل من قبل طلبة وطالبات البعضة المصرية في البلد العربي الشقيق اي طلاب الثانوية العامة السودانية 2021 ، الذين أمضوا امتحانات الشهادة السودانية في ظل أزمة فيروس كورونا، وكثر البحث بالتزامن مع اعتماد وزير التربية والتعليم النتائج، اليوم، بالبعثة التعليمية المصرية بالسودان الدور الأول والثاني للعام الدراسي الحالي، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالسودان 2020-2021 وخطوات الحصول على النتيجة فور ظهورها.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة بالسودان 2021

يعد أول ما يفكر فيه جميع الطلاب عقب الانتهاء من فترة الدراسة الثانوية هو معرفة التنسيق من أجل الالتحاق بالتعليم الجامعي وتحديد مستقبلهم المهني، وفقًا لمجموعهم، ولذلك يسعى الكثير من الطلاب في الوقت الحالي للحصول على النتيجة.

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الإثنين، نتيجة شهادة الثانوية العامة الثانوية لعام 2021، وجاءت نسبة نجاح الطلاب 45.8%، كما اعتمد نتيجة امتحان الدور الثاني، وبلغت نسبة النجاح 75.6%.

رابط نتيجة الثانوية العامة بالسودان 2021

ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية العامة السودانية فور رفعها على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/

بعدها قم بكتابة رقم الجلوس المراد الاستعلام عنه، ثم اكتب الرقم الوطني، بعدها انقر استعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2021، وسوف تظهر النتيجة في مربع خاص فور ظهورها بالدرجات والمجموع والنسبة المئوية.

امتحانات الشهادة الثانوية السودانية 2021

ويذكر أنه بحسب بيان صادر عن الوزارة فإن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان هذا العام بلغ 127 طالب وطالبة، أما الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني 45 طالب طالبة.

وكانت أدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة السودانية، في الفترة ما بين السبت 29 مايو 2021 وحتى الثلاثاء 8 يونيو 2021، وسط إجراءات احترازية مشددة.

جدير بالذكر أن السلطات السودانية، قامت بقطع خدمة الإنترنت عن الهواتف الطلاب لمدة 3 ساعات، وذلك أثناء الجلسة الأولى لامتحانات الشهادة الثانوية 2021 ، منعاً للغش في الامتحانات عبر استخدام تقنية الهواتف الذكية.

اقرأ أيضا..