اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالخطوات.. استعلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

بالخطوات.. استعلم
بالخطوات.. استعلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

ينتظر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة  للشعبة العلمية والشعبة الأدبية حول معرفة طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة وذلك بعد انتهاء فترة الامتحانات بجميع المحافظات.

خطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2021

ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الثانوية العامة  طريقة  الاستعلام عن نتيجة الطلاب وذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم أن يتم ظهور النتيجة بعد 15 أغسطس الجارى، بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتيجة بشكل كامل.
 ويكون رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة  كالتالي:
 http://thanwya.emis.gov.eg

- بعد دخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية:

- يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

- وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

- وكتابة محافظة الإقامة.

- تحديد شعبة الطالب ( علمي، أدبي).

- ثم كتابة البيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- واختيار الإدارة التعليمية التابع لها.

- وكتابة رقم جلوس الطالب.

- وكتابة بيانات التواصل مع الطالب ( البريد الإلكتروني، رقم التليفون المحمول) لإرسال الدرجات كاملة فور ظهور النتيجة.

- الضغط على زر حفظ الطلب.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أوضح أن عملية التصحيح قد انتهت لعدد من المواد بامتحانات الثانوية العامة للشعبتين (العلمية والأدبية)، موضحا أنّ نسبة النجاح العامة مطمئنة جدا، وأنّ اختلاف شرائح توزيع الدرجات يعود لنسبة من حصلوا على أكثر من 90% أو نسبة من حصلوا على مجموع بين 80% لـ90% حاليا.
 

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وصل إليه العديد من الأسئلة عبر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، حول معرفة صحة تصريح منسوب له، يقول "هناك أعداد كبيرة من طلاب الثانوية العامة 2021 حصلوا على الدرجات النهائية و مجاميع طلاب الثانوية العامة مبهرة".

وطرحوا أولياء الأمور،من خلال جروب "طلاب مصر وبناء التعليم"  عبر تطبيق واتس اب،لدكتور طارق شوقي  "كدا التنسيق هيكون زي السنة اللي فاتت وناس كتير هتتظلم!".

وكان رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على حسم هذا الجدل حول التصريح المنسوب له قائلا ،" لم اقل المجاميع مبهرة من الاساس، ولن يحدث هذه التخوفات المذكورة من التنسيق، و لا اعلم لماذا يتفنن البعض في هذه العناوين؟" .

ووجه أحد أولياء الأمور سؤالا اخر للوزير  عبر الجروب، نصه كالتالي،" المشكلة الاكبر يا افندم فى امتحان الالمانى صحيح كان صعب على كل طلبة الالمانى لكن باقى الطلبة كان امتحاناتهم افضل واسهل زى الفرنساوى والايطالى وده هيكون فى ظلم لطلبة الالمانى وهيفرق كتير عن باقى زملاؤه وده هيأثر على مجموعهم بسبب اللغة الثانية" .

ومن جهته تفاعل وزير التربية والتعليم ، مرة اخري، قائلا ،" لا داعي للقلق"، ومشيرًا لأولياء الأمور قائلا ،" انتظروا انتهاء الامتحانات والنتيجة ثم اعلان التنسيق وان شاء الله خير" .