اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على تنسيق والأوراق المطلوبة للتقديم بالصف الاول الثانوي

تعرف على تنسيق والأوراق
تعرف على تنسيق والأوراق المطلوبة للتقديم بالصف الاول الثانوي

يزداد عملية البحث من طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور في محافظة الشرقية حول معرفة نزول درجات التنسيق وذلك بعد مطالبة الطلاب وأولياء الأمور من تخفيض المجموع لدخول الطلاب مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد.

قد وافق الدكتور  ممدوح غراب محافظ الشرقية بتخفيض الحد الأدني لتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي الجديد ،علي أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 230 درجة بدلاً من 238 درجة والثانوي العام خدمات 200 درجة بدلاً من 217 درجة.

وأشار المحافظ إلى أن موعد تقديم طلاب التنسيق الثاني علي موقع وزارة التربية والتعليم سيكون خلال الفترة من 7 الي 26 أغسطس الجاري بالأماكن الشاغرة بالمدارس الثانوي والمدارس الفنية وذلك طبقا للجداول المرفقة.


ومن خلال بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الإعدادي الأوراق المطلوبة للتقديم بالصف الاول الثانوي للعام الدراسي الجديد.

الأوراق المطلوبة للتقديم بالصف الاول الثانوي

- شهادة الميلاد كمبيوتر مميكنة مع إحضار 5 صور ضوئية منها.

- استمارة الشهادة الإعدادية مع 4 صور ضوئية لطبق الأصل.

- إحضار 3 صور شخصية لبطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب.

-  تقديم 5 صور شخصية للطالب.

- تجهيز ملف تقديم الثانوي ويتكون من (طلب التحاق بالثانوي + ملف المتابعة).

- البطاقة الصحية.

-  عدد 17 طابع بريد.

-  عدد 3 طوابع نقابة.

-  عدد 1 طابع تعليمى.


ومن الجدير بالذكر أن الدكتور  ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أوضح أنه قرر التعديل في تنسيق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة للقبول بالصف الأول الثانوي على أولياء الأمور ولتحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية والموزعين علي عدد 1130 فصل دراسي بمختلف المدارس بنطاق دائرة المحافظة وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية بما يعود بالنفع مستقبلاً على المجتمع.