اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الآن.. اعرف موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021

الوكالة نيوز

الآن.. اعرف موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021.. يترقب الآلاف من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2021، خلال هذه الأيام، موعد ظهور نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية العامة، والتى تم الانتهاء منها منذ عدة أيام، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021.


موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021:

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه لا يمكن تحديد موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021 في الوقت الحالي بشكل نهائي، مؤكدا أن النتيجة سوف تظهر بين 15 و 18 من شهر أغسطس، موضحا أن تصحيح مواد الثانوية العامة بدأ من منتصف شهر يوليو الماضي ومستمرة حتى الآن.

وقال وزير التربية والتعليم قبل منتصف الشهر الحالي سيتم إعلان الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة بمجرد الإنتهاء من عملية تصحيح النتيجة ورصد درجات الطلاب، مؤكدا أنّ عملية التصحيح سوف تتم إلكترونياً ولا يوجد بها أي عنصر بشري في التصحيح أو تقدير صحة الإجابات.

وأكد الوزير ان مؤشرات نسب النجاح في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها مطمئنة جدا مقاربة بالسنوات الماضية، وقال لا داعي للخوف أو القلق، وسف نهنئ أولادنا المجتهدين قريبا.


امتحانات الثانوية العامة 2021:

وكان قد انطلقت امتحانات الشهادة الثانوية العامة 10 يوليو الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واتاحت وزارة التربية والتعليم، بدخول طلاب الثانوية العامة للجان الامتحانات بالكتاب المدرسي فقط، محذره دخول الطلاب بملازم أو اي ورق خارجي أو كتب خارجية في شكل الكتاب المدرسي.

وكان قد أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه لن يستطيع أي طالب الحصول على الدرجة النهائية في الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة.

وأضاف «شوقي»، أن الامتحان كان كالمسطرة الواحدة على الجميع، «اللي حل كويس هو اللي هيدخل الكلية اللي هو عاوزها، منقلقش من حل كل الأسئلة، أهم حاجة حلوا أكبر عدد من الأسئلة في منافسة عادلة، والامتحان موحد بين كل الطلاب».

وعقدت امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات.