اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الاستعداد لتسجيل رغبات تنسيق الجامعات و استمرار اختبارات القدرات..تفاصيل

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

يبحث الكثير من الطلاب عن تنسيق الجامعات، خاصة مع انتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحانات واقتراب موعد ظهور النتيجة يوم 18 أغسطس الجاري، لذلك يزداد البحث عن تنسيق الجامعات ليستطيع الطلاب الالتحاق بالكليات المناسبة لهم، خاصة بعدما أعلنت الجامعات المصرية عن استعداداتها لاستقبال طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية ليتمكنوا من تسجيل رغباتهم إلكترونيًا و تسهيلا على الطلاب خلال فترة التنسيق، وأيضا مع بدء التسجيل لأداء اختبارات القدرات في الكليات التي تشترط أداء اختبارات قدرات بها.

الاستعداد لتسجيل رغبات تنسيق الجامعات 

أعلنت تنسيق الجامعات عن استعداد الجامعات المصرية لتسجيل رغبات الطلاب للالتحاق بالكليات المناسبة لهم، حيث أعلنت جامعة القاهرة عن استعداداتها الكاملة من خلال معامل تنسيق الجامعات بمقرات الجامعة بكليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية، لاستقبال طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات، واختبارات القدرات.

 

اختبارات قدرات الكليات 

بدء تنسيق الجامعات المصرية فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكليات عن طريق الموقع الإلكتروني والذي يستمر حتى يوم الخميس 19-8-2021، وأعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق أن عدد المتقدمين لأداء اختبارات القدرات تخطي الـ 60 ألف طالب وطالبة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات للعام الدراسي الجامعي الجديد والذي يعمل خلال ساعات اليوم، وأيضًا من خلال معامل الجامعات المصرية. www.tansik.egypt.gov.eg.

الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات 

أعلنت تنسيق الجامعات عن وجود مجموعة من الكليات بالجامعات الحكومية الأهلية التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، ومنها:-

-كليات الإعلام، وكليات الفنون الجميلة بشعبتيها “فنون- عمارة”، وكليات الفنون التطبيقية.

- كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية جامعة المنيا، وشعبتي التربية الفنية بكليتي "التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس".

- كليات التربية النوعية بشعابها “الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية”، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة من خلال فروعها "ميت غمر - منية النصر"، كليات التربية الرياضية، كلية التربية بالإسماعيلية “شعبة التربية الموسيقية” بجامعة قناة السويس.

- الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية مثل "كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية"، كليات السياحة والفنادق، كلية التمريض.