اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على المسلسلات التركية الأعلى مبيعاً في آخر خمس سنوات

المسلسلات التركية
المسلسلات التركية

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلسلات التركية ..نشرت صحيفة تقويم أكثر المسلسلات التركية التي حظت بأعلى نسب مبيعات خارج حدود تركيا، و التي لاقت اقبال كبير من جماهير العالم الغفيرة لشراء المسلسلات الاكثر شعبية حول العالم في آخر خمس سنوات، و كان نصيب الأسد في المبيعات لأربع مسلسلات و هما   زهرة الثالوث و ابنة السفير و أنت اطرق بابي و القضاء.

مسلسل زهرة الثالوث :

مسلسل زهرة الثالوث 

جاء في المركز الأول المسلسل التركي "زهرة الثالوث" الذي حقق نجاحاً كبيراً في تركيا و الوطن العربي، بقصته المثيرة و الشيقة، التي تدور حول ميران الذي يحاول الانتقام من عائلة شاد اوغلو بعدما تسببوا في قتل والده و اغتصاب والدته، فيتقدم للزواج بابنة العائلة ريان و يقيم لها حفل زفاف كبير و يزيف الزواج، ثم يتركها في الصباح الباكر بعدما تزوجا بالفعل و يلقى بها في الساحة امام المارة لتنفضح ريان فضيحة كبيرة، كادت تسبب في مقتلها بعدما فقدت العائلة شرفها و اسمها و سمعتها.

مسلسل "زهرة الثالوث" من بطولة ايبرو شاهين و أكين اكينوزو.

المسلسلات التركية :

 

مسلسل ابنة السفير :

 

مسلسل ابنة السفير 

و احتل المركز الثاني مسلسل "ابنة السفير " بطولة انجين أكيوريك و نسليهان أتاجول و توبا بيوكستون، الذي حقق مسلسل نجاحاً ساحقاً في تركيا و جميع انحاء العالم، حيث وصلت عدد مشاهدات المسلسل في قناته على اليوتيوب إلى 166 مليون مشاهد في 8 حلقات فقط ليعتبر الاكثر تحقيقاً للمشاهدة في فترة قياسية.

 

تدور أحداث مسلسل "ابنة السفير" حول الصراع الأزلي الدائر بين الرجل و المرأة في قضايا  الشرف، و هو اعادة صياغة جديدة  تماماً لقضية الاعتداء التي سبق و قدمها الفنان انجين أكيوريك في مسلسل "فاطمة" و الذي تناول القضية من الناحية القانونية و النفسية للمرأة، فيما يتناول مسلسل "ابنة السفير" القضية من الناحية النفسية للرجل الذي يعرف هكذا سر عن حبيبته و حالة  الصدمة التي تنتابه بعد معرفته بهذا الأمر.

 

حيث ركز المسلسل بالاكثر على مشاعر الرجل في مثل هذا الموقف، و حالة النفور و عدم التصديق و الشعور بالخيانة التي تنتابه من  حبيبته فور معرفته بالأمر، خاصة إذا تزوجته دون أن تخبره شيئاً،  لتتركه يتقلى صدمته و مفاجأته بعد حفل الزفاف.

المسلسلات التركية :

مسلسل أنت اطرق بابي :

حل في المركز الثالث المسلسل الرومانسي الكوميدي "أنت اطرق بابك"، و ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل التركي "أنت أطرق بابي" بطولة هاندا ارتشيل و  كرم بروسين في تركيا و جميع أنحاء العالم وقت عرضه، لا يزال  يواصل المسلسل نجاحاته بعد انتهائه بفترة طويلة حتى الآن.

أنت اطرق بابي

حيث تم بيع مسلسل "أنت اطرق  بابي" لأكثر من 100 دولة حول العالم، و ذلك بسبب شهرته العالمية و  شهرة نجمته المتألقة هاندا أرتشيل، كما أن الكيمياء الفنية التي جمعت بينها و بين كرم بروسين، تسببت في شهرة و جماهيرية المسلسل بشكل طاغي و كبير في جميع أنحاء  العالم.

تدور أحداث مسلسل أنت اطرق بابي حول صدفة تجمع من هم أعداء لتحولهم إلى عشاق من الدرجة الاولى، فبعد جريمة حدثت و بعد أرواح غالية ضاعت، إلا أن الأحفاد الذي وقعوا في حب بعضهم البعض، هم من يحذفون الماضي، و يبدأون من جديد.

المسلسلات التركية :

مسلسل القضاء :

جاء في المركز الرابع المسلسل  التركي "القضاء" بطولة كان أورجانجي أوغلو و بينار دينيز الذي يحظى  بشعبية كبيرة داخل تركيا و خارجها، و يحصل على لقب أفضل مسلسل  درامي في الموسم منذ بداية عرضه، و حتى بعد 15حلقة منه و مازالت المفاجآت تنتظر الجمهور في هذا  المسلسل المميز.

القضاء 

حيث يسير المسلسل في خط درامي مختلف تماماً  عن ما هو متوقع  دائماً، فهو عمل درامي مميز و مختلف عن كل ما  تم تقديمه في هذه النوعية، فبالطبع يظل الجميع منتظراً لمعرفة من القاتل في هذه النوعية من  المسلسلات، إلا أن هذا المسلسل افصح عن القاتل  في الاحداث بعد اربعةحلقات فقط.

 و من الغريب أن ينضم مسلسل القضاء للقائمة، فهو لا يزال يُعرض حتى الآن، و لكن بالرغم من ذلك مازال الاقبال عليه كثيراً رغم نهايته الغير معلومة و التي عادةً تحدد مستوى العمل ككل.