اهم الاخبار
الخميس 06 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم كيرة و الجن يواصل تصدر للايرادات في شباك التذاكر

فيلم كيرة و الجن
فيلم كيرة و الجن

 

 

 

 

 

فيلم كيرة و الجن ..يواصل فيلم "كيرة و الجن" من بطولة كريم عبد العزيز و أحمد عز و هند صبري تحققه لأعلى ايرادات في شباك التذاكر المصري، حيث بلغت ايراداته لما يقرب من 81 مليون جنيه مصري، و ذلك في فترة عرض تجاوزت العشرين يوم بجميع دور العرض السنيمائية في مصر.

و تصدر فيلم "كيرة و الجن" لايرادات شباك التذاكر المصري متفوقاً على فيلمي "بحبك" لتامر حسني، و فيلم "عمهم" بطولة محمد امام، و ذلك نظراً لما يقدمه الفيلم من استعراض بطولات وطنية كبيرة و عظيمة حدثت في زمن الاحتلال الانجليزي لمصر.

فيلم كيرة و الجن :

حيث تبدأ الاحداث بحادثة دنشواي عام 1906، مروراً بثورة 1919 و ختاماً بجلاء الانجليزي عن مصر عام 1956، و ذلك مروراً بكل الحوادث التي قادها التنظيم السري أو المقاومة المصرية ضد الانجليز في تلك الفترة بقيادة "أحمد عبد الحي كيرة" و الذي قام بدوره كريم عبد العزيز، و كذلك عبد القادر شحاتة الجن الذي قام بدوره "أحمد عز" و كذلك دولت فهمي التي قدمت دورها "هند صبري" و أيضاً إبراهيم الهلباوى الذي جسد دوره سيد رجب و  هو الخائن الذي ادلى بالمعلومات عن التنظيم و كشف امره في نهاية الاحداث.

فيلم كيرة و الجن :

 

 و ابراهيم شوكت الرسام الذي جسد دوره "أحمد مالك" و حبيبته إلكسندرا التي جسدت دورها «لارا إسكندر»، و كذلك اليهودي راغب الأخرس  الذي جسد دوره  «على قاسم»، ونعيم عامل المطبعة الذي جسد دوره «محمد عبد العظيم»، بالإضافة إلى الراقصة نرجس التي قامت بدورها «هدى المفتى» و هي التي كانت تقوم باصطياد جنود الاحتلال الإنجليزى لرجال المقاومة.

فيلم كيرة و الجن :

الفيلم يصعب تصنيفه في هو دراما رومانسي احياناً  و تراجيدي احياناً و أكشن حركة أحياناً و تاريخي وثائقي أحياناً.

فيلم "كيرة و الجن"  مأخوذ عن رواية "1919" للكاتب أحمد مراد و العمل من بطولة كريم عبد العزيز و أحمد عز و  هند صبري و الرائع سام هزلدين و سيد رجب و هدى المفتي و أحمد مالك و من اخراج مروان حامد و من انتاج شركة سينرجي تامر مرسي للانتاج الفني.