اهم الاخبار
الإثنين 15 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم بحبك لتامر حسني.. قصة تحتاج لتعديلات كي تخرج لنا عبرة حقيقية

فيلم بحبك
فيلم بحبك

 

 

 

فيلم بحبك ..حقق فيلم "بحبك" ايرادات ضخمة في دول  الوطن العربي و الخليج ، حيث قاربت ايراداته في مصر على 26 مليون جنيه مصري، في حين تجاوزت ايراداته الدولية أكثر من 200 مليون جنيه مصري حتى الآن،  و تعرض الفيلم لهجوم شديد من قبل رواد السوشيال ميديا الذين أكدوا أن قصة الفيلم ساذجة جدا و محبطة و مخيبة للآمال.

و تدور قصة الفيلم  عن قصة حب بين هنا الزاهد و تامر حسني وبعد مرور نصف الفيلم الذي تبدأ  فيه قصة الحب  و تصل لتحديد موعد للزفاف، تظهر هدى المفتي لنكتشف أنها كانت خطيبة تامر  حسني / علي الأولى التي تركته يوم حفل الزفاف، ما تسبب له في حالة نفسية سيئة ظل على اثرها يتعاطى الأدوية المهدئة.

فيلم بحبك :

لكنه يكتشف انها ضحت بحبها له و جعلته يكرهها لأنها مريضة سرطان في حالة متأخرة، و هنا يقرر علي / تامر حسني أن يقف بجانبها حتى تتعافي و يؤجل حفل زفافه على حبيبة، و  لكنه يخبر حبيبة بكل شيء كي لا يخدعها، إلا ان حبيبة تنفعل بشكل زائد، و حين تقرر ان تساعده في موقفه الانساني، تكتشف من الطبيب المعالج لياسمين أنهما تزوجا بعدما ظن الطبيب ذلك بسبب تردد علي مع ياسمين على الطبيب بشكل مستمر.

و لكن بعد شفاء ياسمين يقرر علي مصارحتها بحبه لحبيبة و أنه لن يستطيع أن يستمر معها، و أنها قتلت حبهم ليعود لحبيبة في النهاية.

فيلم بحبك :

و رغم انني اعرف  أن  الناقد ليس من المفترض ان يستعرض اقتراحات و بدائل للقصة المطروحة، لكن دعوني اتحدث عن بعض التعديلات التي كان يحتاجها السيناريو حتى يكون مقنعاً و يجذب المشاهد و حتى يقدم من خلاله تامر حسني عبرة انسانية حقيقية تفيد الجميع ....

حيث كان من المفترض أن يبدأ الفيلم بمشهد الزفاف بين تامر حسني و هدى المفتي و تركها له، و كيف أثر هذا على نفسيته، ثم يبدأ بصعوبة التكيف مع الوضع الراهن و تكون هنا الزاهد معرفة للعائلة و تضغط عليه اسرته للارتباط بها، و بالفعل يبدأ التعلق بها و لكن رغم ذلك تظل شخصية  ياسمين في تفكيره و يتمنى أن يعرف ما حدث لها و لماذا تركته بهذا الشكل.

فيلم بحبك :

و في الوقت الذي يبدأ  فيه أن ينساها و يتعلق أكثر بخطيبته، تظهر ياسمين عن طريق الصدفة البحتة، و يعرف من خلال مراقبتها أنها مريضة، و هنا يعرف كم أنها ضحت بحبها من أجله و كم أنه ظلمها في تفكيره، و يقرر فسخ خطبته على عروسته حبيبة قبل الزفاف بليلة واحدة أو ممكن بعد الزواج بالفعل لزيادة تعقيد الموقف، ما يعرضها للسمعة السيئة، و في حين يعود لياسمين يعذبه ضميره بسبب حبيبة و يشعر أنه فقد الاحساس تجاه ياسمين و وقع في حب حبيبة ، و حين تُشفى ياسمين يشعر انه لا يستطيع العودة لها و يتركها.

فيلم بحبك :

 

 و حين يحاول أن يعود لحبيبة تتوفى في حادث، ليخسر الاثنتين بسبب تردده و عدم تقييمه الصحيح للأمور، لأنه حاول أن يثبت لنفسه أن ياسمين لم تتركه من أجل رجل آخر و  لكن لأنها تحبه  أكثر  من نفسها، ليكون اناني في رد فعله، ما يسفر عنه الخسارة الفادحة،  من هنا تأتي العبرة  الحقيقية ، و هي أننا لا يمكننا الاستمرار مع شخص ما لمجرد أنه اقترب من نهايته، فالأعمار بيد الله وحده.

 

 كما أن جرح الكرامة لا يمكن أن يداويه اي اعتذار، فياسمين حاولت أن تستعيد حبها و جعلته في النهاية يشاركها ألمها، فلم يكن هناك داعي لما فعلته من الاساس، و في الكثير من الاوقات يحتاج الانسان أن يتخذ قرارات صحيحة و سريعة لا يظلم بها أحد بلا ذنب، فأحياناً التذبذب  و التردد في اتخاذ القرار و  عدم ادراكنا الصحيح للأمور يجعلنا نخسر الكثيرلمها.