اهم الاخبار
الأربعاء 10 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المسلسل التركي الملحمة يتوقف بشكل مفاجيء و تعرف على السبب

المسلسل التركي الملحمة
المسلسل التركي الملحمة

 

 

 

المسلسل التركي الملحمة ..بشكل مفاجيء و بدون سابق انذار أو تمهيد لايقاف المسلسل تم الاعلان عن انتهاء مسلسل الملحمة للنجمة ايبرو شاهين بطلة مسلسل “زهرة الثالوث” و الذي كان من المقرر تقديم موسم ثاني منه، إلا أنه منذ يومان فقط تم اتخذا قرار بايقاف عرض المسلسل بشكل نهائي في تركيا و بدون ابداء أسباب مقنعة لذلك.

المسلسل التركي الملحمة :

حيث رفضت الشركة المنتجة للمسلسل أو القناة العارضة له ابداء اسباب لايقاف عرض المسلسل بعد أن انتظره الجمهور كل هذه الفترة منذ انتهاء موسمه الأول، ليتفاجئوا أن الحلقة الأخيرة من الموسم الاول هي الحلقة النهائية للمسلسل بشكل كامل.

المسلسل التركي الملحمة :

و يبدو أن القناة العارضة للمسلسل اعتادت على ذلك، حيث تكرر نفس الموقف مع المسلسل التركي "قطاع الطرق لن يحكموا العالم" في العام الماضي، بعد أن كان من المقرر عرض الحلقة الاولى من موسمه السابع اعلنت القناة انتهاء المسلسل عند الحلقة الأخيرة من الموسم السادس و التي عُرضت من قبل و ذلك قبل موعد بثه بليلة واحدة.

المسلسل التركي الملحمة :

بل و أكد البعض أن السبب في اتخاذ هذا القرار هو انطلاق مسلسل "الملحمة" لايبرو شاهين بدلاً من مسلسل "قطاع الطرق لن يحكموا العالم" و ذلك بسبب عدم استطاعة القناة و الشركة المنتجة من عرض مسلسلين بهذا الحجم و في نفس اليوم، خوفاً من الخسارة، لذلك تم الاستغناء عن المسلسل الاقدم من أجل الأحدث، و لكن يبدو أن الأمر ذاته تكرر مع مسلسل "الملحمة".

المسلسل التركي الملحمة :

و لكن ربما يكون سبب ايقاف مسلسل "الملحمة" هو اخفاقه في تحقيق نسب مشاهدات عالية في حلقاته الاخيرة، حيث أنه  بعد أن كان متصدراً ليوم عرضه الثلاثاء و كانت لا تقل نسب مشاهدات حلقاته عن نسبة 6 %، إلا أنه و بعد دخول مسلسل "ثلاث أخوات بنات" في المنافسة و تراجعت نسب مشاهدات مسلسل "الملحمة" شيئاً فشيئاً حتى وصلت إلى 3% و لم يتجاوز هذه النسبة في أغلب الحلقات.

 

لذلك ربما تكونت القناة قررت ايقافه، خاصةً و أن المسلسلات التاريخية تكون مكلفة في انتاجها و باهظة التكاليف و  إذا انخفضت نسب مشاهدات هذه المسلسلات، فيتم ايقافها فوراً لأن انخفاض نسب المشاهدة يعني تراجع الاعلانات  و بالتالي تراجع الارباح.