اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية الألمانية: نستبعد فرض الاتحاد الأوروبي اليوم حزمة عقوبات سادسة على روسيا

وزيرة الخارجية الألمانية
وزيرة الخارجية الألمانية

استبعدت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، اليوم الاثنين، فرض الاتحاد الأوروبي اليوم حزمة عقوبات سادسة على روسيا.
وقالت للصحفيين عند وصولها إلى اجتماع مع نظرائها في الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "إن الاتحاد الأوروبي سيحتاج لبضعة أيام أخرى للتوصل إلى اتفاق بشأن فرض حزمة سادسة من العقوبات ضد روسيا، فهناك قضايا معينة بحاجة إلى حل، وهذا لن يحدث اليوم".
وأضافت: "ولكنني على ثقة من أننا سنتوصل لاتفاقًا في الأيام المقبلة، مؤكدة على ضرورة أن يكون قرار حظر النفط الروسي دائما".

ومن جانبه، أعلن وزير الخارجية النمساوي، ألكسندر شالنبرج، اليوم، أن النمسا تتوقع أن يوافق الاتحاد الأوروبي على فرض حزمة عقوبات سادسة على روسيا خلال الأيام المقبلة.

وقال شالنبرج للصحفيين لدى وصوله لعقد اجتماع مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "أنا واثق من أننا سننجح في فرض حزمة العقوبات السادسة في الأيام المقبلة".

وأضاف: "من الواضح أنه لا تزال هناك حاجة معينة للنقاش ولكن أعتقد أنه يجب أن نهدف إلى إجراء هذه المناقشات، حتى لا تعطي صورة الخلاف في العلن. روسيا تراقبنا"، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية، أوليه سينيجوبوف، اليوم، إن القوات الأوكرانية المدافعة عن المدينة وصلت إلى حدودنا مع روسيا.

ووفقا لوكالة رويترز، لم يتضح على الفور عدد القوات التي وصلت إلى الحدود الروسية وأين.

واستعادت أوكرانيا السيطرة على الأراضي في شمال شرقها، مما دفع القوات الروسية بعيدًا عن خاركيف، ثاني أكبر مدينة أوكرانية.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، عن قيام بيلاروسيا بنشر قواتها قرب الحدود الأوكرانية، عقب الانتهاء من تدريب عسكري في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت الوزارة في بيان، إن وجود قوات بيلاروسية قرب حدود أوكرانيا سيمنعها من تعزيز الهجوم على جبهة دونباس.

وأضافت الوزارة: "إنه على الرغم من التكهنات المبكرة، لم تشارك القوات البيلاروسية بشكل مباشر في الحرب حتى الآن.، ولكن تم استخدام أراضيها لشن هجمات روسية على كييف و تشيرنيهيف، كما شنت روسيا طلعات جوية وضربات صاروخية من بيلاروسيا."