اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مجلس الأمن الروسي: الولايات المتحدة تريد وقف التنمية الاقتصادية في روسيا

نائب رئيس مجلس الأمن
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري ميدفيديف، في قناته على تلغرام اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على الحد من التنمية الاقتصادية لروسيا ونفوذها السياسي في العالم.

وأشار ميدفيديف إلى أن واشنطن وافقت في وقت سابق على تخصيص حزمة مساعدات بقيمة 40 مليار دولار لكييف، ويرى أن الغرض من هذه المساعدات هو "استمرار الحرب بالوكالة ضد روسيا، والرغبة في إلحاق هزيمة ثقيلة ببلدنا، والحد من تنميتها الاقتصادية وتأثيرها السياسي في العالم"، نقلا عن وكالة تاس.

وأكد على واشنطن لن تنجح في مساعيها، مضيفا أن "تلك المساعدات ستتوقف، بسبب زيادة الديون العامة الأمريكية المتضخمة بالفعل"، مستذكراً ارتفاع أسعار البنزين ومحلات البقالة في الولايات المتحد، لهذا، "يجب على الأمريكيين أن يشكروا سلطاتهم المعادية للروس"، كما أشار ميدفيديف بشكل ساخر.

وخلص نائب رئيس مجلس الأمن في الاتحاد الروسي إلى أن "أهداف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستتحقق".

وفي السياق، أكدت رئيسة بعثة الأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان بأوكرانيا، وقالت ماتيلدا بوجنر، أمس الثلاثاء، على أن آلاف المدنيين قتلوا في أوكرانيا خلال ما يقرب من 11 أسبوعا من الحرب هناك مقارنة بعدد القتلى الرسمي للأمم المتحدة البالغ 3381 قتيلا.

قالت ماتيلدا بوجنر، في إفادة صحفية في جنيف، عندما سئلت عن العدد الإجمالي للقتلى والإصابات، نقلا عن وكالة رويترز.

وذكر فريق الأمم المتحدة، الذي يضم 55 مراقبا في أوكرانيا، إن معظم الوفيات حدثت بسبب استخدام أسلحة متفجرة ذات تأثير واسع مثل الضربات الصاروخية والجوية.

وأضافت: "الثقب الأسود الكبير هو في الحقيقة ماريوبول حيث كان من الصعب علينا الوصول الكامل والحصول على معلومات مؤكدة بالكامل"، في إشارة إلى المدينة الساحلية في جنوب شرق أوكرانيا التي شهدت أعنف قتال في الحرب.

وأشارت بوجنر إلى أن فريقها يحقق أيضا فيما وصفه بـ "مزاعم موثوقة" بالتعذيب وسوء المعاملة والإعدام على أيدي القوات الأوكرانية ضد القوات الغازية الروسية والجماعات المسلحة التابعة لها.

وتابعت قائلة: "فيما يتعلق بحجم الانتهاكات التي ارتكبتها القوات الأوكرانية، في حين أن الحجم أعلى بكثير من جانب الادعاءات ضد القوات الروسية، فإننا نوثق أيضًا انتهاكات القوات الأوكرانية".