اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

جامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن" كتابة مشروعات الاتحاد الأوروبي إيراسموس "

عقد مكتب العلاقات الدولية جامعة حلوان بالتعاون مع كلية التربية الرياضية بنات ورشة عمل بعنوان" كتابة مشروعات الاتحاد الأوروبي إيراسموس " تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة والأستاذة الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذةالدكتورة أمل رياض القائم

مجلس النواب يُعرب عن تعازيه في وفاة رئيس البرلمان الأوروبي

يُعرب مجلس النواب المصري عن الحزن والأسى لوفاة رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي، والذي رحل عن عالمنا اليوم ١١ الجاري بإيطاليا بعدما أمضى مسيرة طويلة حافلة في خدمة الصحافة والعمل السياسي. كما يتوجّه مجلس النواب المصري بخالص التعازي والمواساة إلى الاتحاد الأوروبي، وأسرة رئيس البرلمان الأوروبي الراحل.

الاتحاد الأوروبي يدعم فرض حظر أسلحة على ميانمار بعد المذبحة الأخيرة

قال الممثل الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في بيان، اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي مستعد لفرض مزيد من العقوبات على ميانمار بعد المذبحة الأخيرة من قبل الجيش، داعيا إلى فرض حظر دولي على الأسلحة للبلاد.

ليتوانيا تطلب دعم الزعماء الأوروبيين لمواجهة الضغوط الصينية

قالت مستشارة السياسة الخارجية لرئيس ليتوانيا، أستا سكايسغيريت، اليوم الخميس، للإذاعة الليتوانية العامة، إن رئيس ليتوانيا سيطلب من القادة الأوروبيين المساعدة في النزاع مع الصين بشأن العلاقات الدبلوماسية مع تايوان.