اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسلات رمضان 2022.. النجوم يحاربون الارهاب بجميع أشكاله

مسلسلات رمضان 2022
مسلسلات رمضان 2022

 

 

 

 

مسلسلات رمضان 2022..يحظى موضوع محاربة الارهاب  باهتمام كبير في المسلسلات المصرية المعروضة ضمن المارثون الرمضاني 2022، حيث تتحدث حتى الآن اربعة مسلسلات عن الارهاب و حرب الدولة و الحكومات معه بشكل مكثف.

مسلسل العائدون :

و يُعد مسلسل العائدون من داعش أبرز مثال على موضوع محاربة الارهاب في مسلسلات رمضان، حيث  تدور أحداث المسلسل المأخوذ عن قصة حقيقية من ملقات المخابرات المصرية،  و التي حدثت بالفعل منذ عدة سنوات و هي عن كيفية اعادة تدوير الارهاب و تصديره إلى مصر ، حيث  يتناول المسلسل قصة بعض العائدين من تنظيم داعش، و كيف تم تدربيهم في الخارج ليعودون إلى  مصر لنشر الارهاب بها.

مسلسل العائدون بطولة أمير كرارة  و أمينة خليل و محمد فراج و محمود عبد المغني و تأليف باهر دويدار و اخراج أحمد نادر جلال.

مسلسلات رمضان 2022 :

مسلسل بطلوع الروح :

فيما ظهر أيضاً الموضوع ذاته في مسلسل بطلوع الروح، الذي تقدمه الفنانة منة مشلبي بمشاركة النجمة الهام شاهين، و الذي سيتم عرضه في 15 حلقة فقط، و تدور أحدجاثه حول انضمام المهندسة منة شلبي و زوجها الفنان محمد حاتم إلى التنظيم المحظور  داعش و الذي تقدم  فيه الفنان الهام شاهين دور زوجة زعيم التنظيم الداعشي.

مسلسل بطلوع الروح بطولة منة شلبي و  الهام شاهين و محمد حاتم  و   أحمد السعدني و تأليف  محمد هشام  عبيدة و  اخراج  كاملة أبو ذكري.

مسلسلات رمضان 2022 :

مسلسل الاختيار الجزء الثالث :

 

كذلك يستعرض مسلسل الاختيار الجزء الثالث، بطولة كريم عبدالعزيز و أحمد السقا، محاربة ضباط الامن القومي للجماعات الارهابية و ذلك في اطار بعضاً من الاحداث الحقيقية.

مسلسل الاختيار الجزء الثال من  بطولة كريم عبد  العزيز و أحمد عز و أحمد السقا  و ياسين السقا  و محمد رياض  و ايمان العاصي و دنيا المصري و شريف حافظ و من تأليف هاني سرحان و بيتر ميمي.

مسلسلات رمضان 2022 :

مسلسل ملف سري :

و أخيراً يتطرق مسلسل "ملف سري" لإحدى قضايا الارهاب حيث يقدم الفنان هاني سلامة دور قاضي يتصدى لقيادات الجماعات المحظورة و يحاكمهم على ما ارتكبوه من جرائم في أحداث دارت عام 2013، حيث أنهم تورطوا في عدة تفجيرات، وتعدوا على الجريدة التي تعمل بها والدته مادلين طبر في أحداث المسلسل  كرئيسة تحرير، و  التي تكتبت عن حكمهم المتطرف و رغبته الشديدة في تخلص البلاد منهم.

مسلسل ملف سر بطولة هاني سلامة و  ماجد المصري و ادوارد  و عائشة بن أحمد، و نضال الشافعي و دنيا عبد العزيز و تأليف محمود حجاج و إخراج حسن البلاسي، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.