اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

مدينة سانت كاترين و سر جمالها و تميزها ..اعرف التفاصيل

سانت كاترين
سانت كاترين

 

 

 

سانت كاترين ..تُعد مدينة سانت كاترين من أفضل المدن في مصر التي يمكنك الاستمتاع بها و السفر إليها لتغيير الحالة المزاجية لديك تماماً، حيث تتمتع بأجمل مناظر خلابة في مصر و بالأخص في محافظة سيناء.

حيث تجمع منطقة سانت كاترين بين جمال المنطقة الخلاب و سحرها الجذاب و ما بها من روحانيات عالية تجعل الفرد يشعر بالراحة من مجرد زيارتها.

سانت كاترين :

لذلك يأتيها السياح من كل حدب و صوب حول العالم للسياحة العلاجية و الدينية و الرياضية و  الثقافية و البئية و الطبيعية و الثقافية.

 

سانت كاترين :

 

معلومات عن سانت كاترين :

 

  • سانت كاترين هي المنطقة التي يتواجد بها جبل موسى.
  • تستغرق رحلة الصعود لجبل موسى من 6 إلى 7 ساعات على الأكثر، و رغم ما بها من مشقة إلا أن الجميع يكون سعيداً ينتظر لحظة الغروب في شغف كبير.
  • تُعد منطقى سانت كاترين من أكثر و أشد المناطق برودة، في مصر حيث تقل درجة الحرارة بها إلى تحت الصفر في كثير من الايام، مثلما يحدث في هذه الأونة و وصلت درجة الحرارة إلى 7 درجات تحت الصفر بالنهار، و تكون درجة الحرارة 4 تحت الصفر في المساء ليلاً.

سانت كاترين :

  • رغم شدة البرودة و الشتاء القارص إلا ان السياح يصرون على البقاء على  قمة جبل موسى طوال اليوم  و حتى صباح اليوم التالي فبعد رؤية الغروب و  الشمس تغرب و تسقط بين الجبال من ارتفاع كبير،  يأتي الدور على الشروق صباحاً،  فلا يمكن مشاهدة أجمل من هكذا مشهد في العالم بأكمله و هذا المشهد هو مشهد الشروق وقت الفجر .

سانت كاترين :

  • مدينة سانت كاترين هي أعلى منطقة في مصر بأكملها، و تحتوي على محمية طبيعية على هضبة مرتفعة في جنوب سيناء،  كما تحتوي على دير سانت كاترين في جنوب سيناء، كذلك تحتوي على مطار سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء.
  • مدينة سانت كاترين تحتوي على عدة جبال و بها أعلى الجبال الموجودة في مصر و لكن يُعد جبل كاترين هو أعلى الجبال الموجودة في مصر.