اهم الاخبار
الجمعة 21 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رياح وأمطار وصقيع.. الأرصاد تحذر من طقس اليومين المقبلين بكافة أنحاء مصر

طقس اليومين المقبلين
طقس اليومين المقبلين غير مستقر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن البلاد تتعرض لموجة طقس غير مستقرة يومي الأحد والاثنين المقبلين، حيث تشهد البلاد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تزيد من الإحساس ببرودة الطقس بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وكبير، كما توقعت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق ومنها القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والتي تكون رعدية أحيانًا على مناطق، كما أشارت هيئة الأرصاد إلى وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وترتفع الأمواج إلى 5 أمتار، لذلك يستعرض موقع "الوكالة نيوز" توقعات هيئة الأرصاد عن حالة الطقس في اليومين المقبلين في كافة أنحاء مصر. 

درجات الحرارة المتوقعة خلال اليومين المقبلين في كافة أنحاء مصر 

حذرت هيئة الأرصاد من انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وكبير على كافة الأنحاء، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" درجات الحرارة المتوقعة خلال يومي الأحد والاثنين على كافة أنحاء مصر، كما يلي:-

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد 19 ديسمبر على كافة أنحاء مصر 

-درجات الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 درجة، بينما تكون الصغرى 10 درجات. 

-درجات الحرارة العظمى المتوقعة على السواحل الشمالية 18 درجة، والصغرى تصل إلى 12 درجة.

-درجات الحرارة العظمى المتوقعة على جنوب سيناء تصل إلى 21 درجة، والصغرى تصل إلى 14 درجة. 

-درجات الحرارة العظمى المتوقعة على شمال الصعيد تصل إلى 18 درجة، والصغرى تصل إلى 7 درجات. 

-درجات الحرارة العظمى المتوقعة على جنوب الصعيد تصل إلى 21 درجة، والصغرى تصل إلى 10 درجات. 

درجات الحرارة المتوقعة يوم الاثنين المقبل 20 ديسمبر على كافة أنحاء مصر 

-درجات الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تصل إلى 16 درجة، والصغرى تصل إلى 9 درجات. 

-درجات الحرارة العظمى المتوقعة على السواحل الشمالية تصل إلى 15 درجة، والصغرى تصل إلى 11 درجة. 

-درجات الحرارة العظمى المتوقعة على جنوب سيناء تصل إلى 20 درجة، والصغرى تصل إلى 12 درجة. 

-درجات الحرارة العظمى المتوقعة على شمال الصعيد تصل إلى 17 درجة، والصغرى تصل إلى 6 درجات. 

-درجات الحرارة العظمى المتوقعة على جنوب الصعيد تصل إلى 20 درجة، والصغرى تصل إلى 9 درجات. 

أهم الظواهر الجوية المؤثرة على حالة الطقس يوم الأحد 19 ديسمبر 

أعلنت هيئة الأرصاد توقعاتها لأهم الظواهر الجوية السائدة والمؤثرة على طقس غدا الأحد، حيث توقعت سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة والتي تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا "السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط "، كما توقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا على فترات متقطعة بنسبة 50% تقريبًا. 

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبًا، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث ترتفع الأمواج من 2 إلى 4 أمتار، وسرعة الرياح تتراوح ما بين 60 إلى 70 كم/ساعة.

كما كشفت الأرصاد عن تعرض البلاد إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية، كما تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس. 

أهم الظواهر الجوية السائدة يوم الاثنين المقبل 20 ديسمبر 

توقعت هيئة الأرصاد أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء مصر مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، والتي تصل إلى حد العاصفة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس. 

كما توقعت سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة والتي تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا "السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والدقهلية" على فترات متقطعة. 

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الدلتا "الغربية والشرقية والمنوفية" على فترات متقطعة، كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

كما توقعت اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وترتفع الأمواج إلى 5 أمتار، وسرعة الرياح تتراوح ما بين 70 إلى 75 كم/ساعة.