اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

سوء الأحوال الجوية يعطل الدراسة و نصائح عامة للوقاية من نزلات البرد

الأحوال الجوية
الأحوال الجوية

 

 

 

الأحوال الجوية ..ساءت الاحوال الجوية كثيراً في مصر باليومين السابقين و من المتوقع حسب ما ذكره خبراء الطقس  و الأرصاد الجوية  أن يستمر هذا الطقس السيء لعدة أيام.

حيث ساد البلاد موجة من برد قارص و أجواء ملبدة بالغيوم، فضلاً عن الأمطار العزيرة في بعض الأماكن، حيث أصدرت وزارة التربية و التعليم قراراً بتعطيل الدراسة اليوم الأحد الموافق 19 ديسمبر 2021 و غداً الاثنين الموافق 20 ديسمبر 2021 ، بسبب حالة  الطقس السيء و سوء الاحوال الجوية عموماً و ذلك في عدة محافظات منها الأسكندرية و مطروح و البحيرة و  كفر الشيخ.

الأحوال الجوية :

و رغم أن  الدراسة لم يتم تعطيلها في القاهرة إلا ان هذا لا يمنع سوء الأحوال الجوية في القاهرة أيضاً على جميع الأنحاء، ولذلك يقدم موقعنا "الوكالة نيوز"  نصائح عامة للمواطنين المصريين لتجنب الاصابة بنزلات البرد، خاصة في ظل انتشار وباء فيروس الكورونا، حيث قد تتسبب الاصابة  بنزلات البرد بزيادة الضعف الجسدي و  قلة المناعة، ما يؤدي إلى الاصابة بفيروس كورونا في النهاية.

الأحوال الجوية :

لذلك على المواطنين :

  • ارتداء ملابس ثقيلة ممن القطن و الصوف مثل البالطو الطويل و الكوفية و هاي كول و كذلك انتعال الأحذية الجلد الطويلة و مغلقة و الامتناع عن انتعال الأحذية المفتوحة أو الخفيفة.
  • عدم الجلوس بالقرب من الأماكن التي يتواجد بها مكيف الهواء العالي، و  عدم التواجد في الأماكن المزدحمة لتجنب الاصابة بنزلات البرد عن  طريق العدوى من أحدهم.

الأحوال الجوية :

  • عدم التواجد في الشارع لأوقات طويلة، خاصة في أوقات الصباح الباكر، و الأوقات المتأخرة من الليل.
  • الاهتمتام بتناول المشروبات الصحية مثل عصير الليمون و عصير البرتقال،  الابتعاد عن الفاكهة التي قد تسبب الاصابة بالحساسية لتجنب ضعف المناعة.

الأحوال الجوية :

  • تناول المشروبات الساخنة مثل الشاي و الكاكاو و اللبن الدافيء لتنعم بدرجة حرارة جسد ساخنة و كذلك نوم هنيئاً.
  • عدم الخروج في الهواء الطلق بعد الاغتسال بماء دافيء لتجنب الاصابة بنزلات البرد.
  • تغطية القدم بالكامل أثناء الجلوس بدون ارتداء الحذاء لتجنب الاصابة بعضة السقيع.