اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الجزائر بطلا لكأس العرب بثنائية فى تونس

منتخب الجزائر و تونس
منتخب الجزائر و تونس

توج منتخب الجزائر بلقب بطولة كأس العرب بعد فوزه بهدفين نظيفين على نظيره التونسي في المباراة التي جمعت المنتخبين على “استاد البيت” ضمن نهائي كأس العرب.

وانتهى المباراة فى وقتها الأصلى بالتعادل السلبى ليلجأ المنتخبان الى الوقت الاضافى الذى نجح فى شوطه الأول من حسم النتيجة لصالحه بهدف أمير سعيود نجم الاهلى السابق واضاف ياسين براهيمي الهدف الثانى فى الدقيقة ١٢٤ فى الشوط الثاني الاضافى.

بداية سريعة

وبدأت المباراة سريعة من الطرفين وكانت تونس صاحبة المبادرة في تهديد الجزائر من تسديدة صاروخية عن طريق نعيم سليتي من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء الجزائر تصدى لها الحارس رايس مبولحي بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية. 

وردت الجزائر سريعا وأهدرت هدف محقق بعد انطلاقة سريعة من بغداد بونجاح على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه طيب مزياني المتمركز دون رقابة دفاعية في مواجهة المرمى تماما لكن الأخير استقبل الكرة بتسديدة غير متقنة مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

وسقط يوسف المسكاني على الأرض بعد تدخل من لاعب الجزائر، فدخل اللاعبون في مناوشات خاصة سيف الدين الجزيري وبغداد بونجاح ليتدخل الحكم لفض الاشتباك ويشهر البطاقة الصفراء للثنائي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أفضلية نسبية من لاعبي المنتخب الجزائري على مستوى السيطرة بمناطق وسط الملعب.

وسدد منتخب الجزائر 4 كرات على المرمي ومقابل كرة من تونس في الشوط الأول.

وقبل لحظات من نهاية الوقت الاصلي هدف محقق ضائع للمنتخب التونسي بعد هجمة مرتدة سريعة بمجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام وصلت بالنهاية لسيف الدين الجزيري المنطلق بشكل ذكي خلف الدفاع الجزائري داخل منطقة الجزاء والذي أطلق تسديدة قوية مرت إلى جوار القائم الأيسر.