اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

هل أليك بالدوين قتل مديرة تصوير فيلمه هالينا هتشينز بالخطأ أم يدعي البراءة ؟

 أليك بالدوين
أليك بالدوين

 

 

 

 أليك بالدوين ..حادث مأسوي بشع هز العالم منذ عدة أسابيع في الولايات المتحدة الامريكية  بعد أن قتل الفنان الأمريكي العالمي أليك بالدوين مديرة تصوير فيلمه الأخير Rust دون قصد منه حسب تصريحاته، بعدما اكتشف أن السلاح المطلوب لتصوير أحد مشاهد كان مملوء بالذخيرة الحية و ليس ذخيرة مزيفة.

تبيانت أراء رواد السوشيال ميديا حول ما حدث عبر مواقع  التواصل الاجتماعي تويتر و فيس بوك، فالبعض أكد أن الممثل أليك بالدوين ليس له ذنب فيما حدث و أن المسوؤلية تقع كاملة على مساعد المخرج ديفيد هالز الذي سلم بالدوين السلاح  و  أكد له أنه آمن الاستخدام.

 أليك بالدوين :

و البعض الآخر أكدوا أن بالدوين كان متعمد قتل مديرة التصوير هالينا هتشينز  و تم تحريضه على ذلك من قبل المخابرات الامريكية بعد اكتشاف تعاون هالينا هتشينز  مع جهات أمنية معادية، مؤكدين أن ملامحه ليست بريئة و  تميل نحو الخبث و الشر.

كما خرج الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب في تصريح غريب حول الحادث أكد فيه أنه واثق من تعمد أليك بالدوين لقتل هالينا هتشينز  و ذلك لأنه يشعر دائماً أن بالدوين انسان مضطرب نفسياً و ليس طبيعي و أنه راقبه في أكثر من مرة و هو يتعامل مع المراسلين و الصحفيين بطريقة سيئة تنم عن عنفه الشديد.

 أليك بالدوين :

كما خرج أليك بالدوين عن صمته و أكد أنه ليس مذنباً و لم يفعل شيء عن عمد، بل أنه من الاساس لم يضغط على الزناد، و الأمر لا يتعلق به من قريب أو بعيد، و أن الرصاصة خرجت من السلاح حين القى بالمسدس على الأرض حسب تعليمات هالينا نفسها . 

و في حقيقة الأمر أن الحادث بدا غامضاً و غريباً، فكيف لم يذكر بالدوين أنه لم يضغط على الزناد إلا مؤخراً  منذ عدة أيام، و لم يقل ذلك في تحقيقات النيابة  بعد الحادث مباشرةً، ربما بسبب فزعه و من هول صدمته لم يتذكر هذا الأمر.

و لكن الغريب حقاً هو كيف لم توجه الشرطة أية اتهامات لأي شخص آخر سوى بالدوين و الذي تم الافراج عنه  سريعاً بدون أن توجه له أي اتهام، رغم أن مساعد المخرج ديفيد هالز هو من أوائل المشتبه فيهم و الذين من المفترض القاء القبض عليهم بتهمة تبديل السلاح المستخدم في موقع التصوير بسلاح حقيقي.

فإذا كانت المخابرات الامريكية هي المحرضة على قتل هالينا هتشينز، فلماذا تقتلها بهذه الطريقة التي عرف بها العالم و أمام الكاميرات، ألا يمكن قتلها بأي طريقة أخرى تبدو أنها حادثة ؟

 أليك بالدوين :

و لكن لماذا يتم توريط الممثل أليك بالدوين في قتل هالينا هتشينز؟

هذا هو التساؤل الاهم و من الواضح أن بالدوين هو المقصود من هذا الحادث المأسوي و ليس هالينا هتشينز ، لافساد سمعته و الحط من شهرته و ذلك بعد ان استفز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عقب ظهور بالدوين في برنامج "SNL" و"NBC late-night" و هو يسخر منه و يقلده بطريقة بها تقليل من شأن ترامب بشكل كبير.

خاصة و أن دونالد ترامب قال في بيانه حول الواقعة "كيف يمسك بالدوين بالسلاح و يصوبه نحو مديرة التصوير و يطلق عليها حتى و إن كان واثقاً أن السلاح آمن الاستخدام".

رغم أن التحقيقات  أكدت ضرورة توجيه السلاح ناحية المخرج  و  مديرة التصوير لأن بالدوين في هذا المشهد كان ينظر للكاميرا، حيث تقريب الصورة على وجهه أثناء اطلاق الرصاص.