اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بالحجاب.. حلا شيحة برفقة زوجها معز مسعود في معرض والدها أحمد شيحة

الفنانة حلا شيحة
الفنانة حلا شيحة وزوجها الداعية معز مسعود ووالدتها

حرصت الفنانة حلا شيحة على التواجد في معرض والدها الفنان أحمد شيحة، وذلك بحضور زوجها الداعية معز مسعود، حيث كانت الفنانة حلا شيحة مرتدية الحجاب، وعبرت عن سعادتها وتهانيها لوالدها مصدر إلهام الفنون التشكيلية، وقامت العائلة كلها بالتقاط صور توثق حضورهم معرض "روح مصرية" للفنان أحمد شيحة. 

الفنانة حلا شيحة وأخواتها 

الفنانة حلا شيحة وزوجها في معرض روح مصرية للفنان أحمد شيحة

حضرت الفنانة حلا شيحة معرض والدها الفنان أحمد شيحة وكانت مرتدية الحجاب، برفقة زوجها الداعية معز مسعود واختها الفنانة هنا شيحة، وذلك بجاليرى بيكاسو أيست في التجمع الخامس، وحضر أيضا عدد كبير من الفنانين التشكيليين والممثلين والإعلاميين وبعض من الشخصيات العامة. 

الفنانة حلا شيحة ووالدها الفنان أحمد شيحة 
الفنانة حلا شيحة وزوجها الداعية معز مسعود ووالدتها

دعم الفنانة حلا شيحة لوالدها الفنان أحمد شيحة 

وجهت الفنانة حلا شيحة بعض الكلمات لوالدها الفنان الكبير أحمد شيحة، حيث عبرت عن مدى حبها وفخرها بنجاحاته في الفنون التشكيلية، وتمنت له المزيد من النجاح، والتي ظهر عليها الارتباك والإحراج، أما زوجها الداعية معز مسعود فقد عبر عن امتنانه لوالد زوجته، وصرح أنه أصر على الحضور للاحتفال به ومشاركته لحظات نجاحه، وبعدها التقطت العائلة صورا لتوثيق هذه اللحظة. 

معرض روح مصرية للفنان أحمد شيحة 

انتشرت صور الفنانة حلا شيحة مع والدها بعد الخلافات التي سيطرت على علاقتهم في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في معرض والدها روح مصرية والذي يضم ما يقرب من 50 عملاً فنياً.

وقام الفنان أحمد شيحة بتوقيع كتابه الصادر من جاليري بيكاسو، وعبر عن إلهام الحضارة المصرية له وتأثيرها على الفنون، كما أضاف أن هذا هو السبب في تسميته معرضه بهذا الإسم "روح مصرية" كما شمل هذا الكتاب أعماله الفنية عبر السنوات في المراحل الإبداعية المختلفة وبها العديد من الدراسات النقدية من أشهر نقاد الحركة التشكيلية بالمنطقة العربية. 

أهم الأعمال والجوائز التي حصدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة 

شارك الفنان أحمد شيحة فى الكثير من المعارض الخاصة فى كل من مصر ولبنان والكويت والأردن والعراق، ومعرض في مركز الهناجر للفنون عام 1995- 1999 بالقاهرة، و معرض في قاعة إبداع للفنون بالمهندسين في مارس 2008، ومعرض "أسطح زمنية" في جاليري مصر بالزمالك في نوفمبر عام 2016، ومعرض آخر في قاعة أفق بمتحف محمود خليل وحرمه في مارس 2019.

الداعية معز مسعود برفقة عائلة زوجته

كما حصل الفنان الكبير أحمد شيحة على عدة جوائز، منها "شهادة تقدير مجلس حكومة كاليفورنيا" عن أعماله الفنية بها في عام 1989، كما حصل على الميدالية الذهبية من جامعة الإسكندرية، وجائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2016، بالإضافة إلى عدد كبير من التكريمات المحلية والدولية التي حصدها عن مجمل أعماله.