اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في يوم ميلاده.. أبرز الأعمال الفنية للفنان أحمد الفيشاوي وبداية ظهوره الفني

الفنان أحمد الفيشاوي
الفنان أحمد الفيشاوي

يحتفل الفنان أحمد الفيشاوي اليوم الخميس بعيد ميلاده الـ41، واستطاع أن يحقق الفنان أحمد الفيشاوي نجل الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة سمية الألفي، نجاحا كبيرا في المجال الفني، واستطاع أن يثبت موهبته الفنية ويجذب الجمهور بأدواره المختلفة، قدم أحمد الفيشاوي العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز أعمال الفنان أحمد الفيشاوي. 

بداية ظهور الفنان أحمد الفيشاوي في الوسط الفني 

بدأ الفنان أحمد الفيشاوي مشواره الفني في الظهور مع والده الفنان فاروق الفيشاوي في فيلم "المرشد" عام 1989، ولفت الأنظار إليه وهو في عمر التاسع سنوات بالظهور في أدوار صغيرة.

وبدأ المسيرة الفنية للفنان أحمد الفيشاوي عام 2000، حيث شارك في مسلسل وجه القمر مع الفنانة الراحلة فاتن حمامة، كما شارك في مسلسل حديث الصباح والمساء عام 2001، وفي عام 2003 شارك في مسلسل العمة نور مع النجمة نبيلة عبيد، واشتهر أحمد الفيشاوي وحقق نجاح كبير من خلال مشاركته في بطولة مسلسل "عفاريت السيالة" عام 2004 رغم صغر سنه.

كما شارك أحمد الفيشاوي في سيت كوم تامر وشوقية مع الفنانة مي كساب عام 2006، واستطاع أن يحقق نجاح كبير وانتتشرت بعدها مسلسلات السيت كوم.

الأعمال السينمائية للفنان أحمد الفيشاوي 

قدم الفنان أحمد الفيشاوي العديد من الأعمال السينمائية الهامة، منها فيلم "القرد بيتكلم"، وفيلم "ولاد رزق"، و فيلم "الحاسة السابعة"، و فيلم "45 يوم"، و "تلك الأيام"، و "واحد صفر"، "الشيخ جاكسون"، واستطاع أحمد الفيشاوي أن يقدم العديد من الشخصيات المختلفة عنه في كل دور، من خلال التنوع في الشخصيات التي يجسدها.

آخر أعمال الفنان أحمد الفيشاوي 

شارك الفنان أحمد الفيشاوي في فيلم قمر 14 والذي عرض في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة، ومن المقرر أن يتم طرحه في دور العرض السينمائية قريبًا، والفيلم من بطولة الفنان خالد النبوي، بيومي فؤاد، شيرين رضا، ياسمين رئيس، والفيلم من إخراج هادي الباجوري.

كما شارك الفنان أحمد الفيشاوي في فيلم "ريتسا" بطولة محمود حميدة، عائشة بن أحمد، أمير المصري، مي الغيطي، يوسف عثمان، مريم الخشت وكارولين عزمي، ومن تأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسري.