اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكاظمي: العراق يسير في الطريق الصحيح ووضعنا خططا طويلة المدى للإعمار

مصطفي الكاظمي
مصطفي الكاظمي

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، اليوم الاثنين، ـ خلال زيارته ثانوية العقيدة ويقرع جرس بدء العام الدراسي الجديد ـ على أن العراق يسير في الطريق الصحيح ووضعنا خططا طويلة المدى للإعمار.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، قال الكاظمي في كلمة له: " سعيد بوجودي بين أبنائي الطلبة في أول يوم من بدء العام الدراسي".

وأضاف: أنتم مستقبلنا والعراق بكم يزدهر ويتطور، وأوصيكم بالاجتهاد في الدراسة، تعبكم اليوم ستجنون ثماره غداً، كما أوصيكم باحترام أساتذتكم وتقديرهم وسماع توصياتهم، فالمعلم كان وما زال هو باني المستقبل."

وتابع قائلا: العراق جميل.. العراق بلدنا، الله منحه كل الخيرات، وشعبنا راقٍ ومتعلم، صحيح نمر بظروف صعبة وتحديات لكن شعبنا قوي، آباؤكم وأمهاتكم أقوياء لأنهم ينهضون من المحنة ويكملون، حتى يكون مستقبلكم أفضل.

وأشار الكاظمي إلى "لا تستمعوا لأي شخص يحاول أن يزرع في عقولكم عناوين الطائفية والعنصرية، ومعنى العنصرية والطائفية هو أن يكره الطالب أو الطالبة الذي يجلس بجانبه على الرحلة نفسها، لأنه من غير دين أو قومية، أو غير مذهب، أو غير معتقد وفكر."

ولفت إي "لا تستمعوا للذين يحاولون أن يفرقوا بينكم وتمسكوا بعراقيتكم، هناك أشرار يعيشون حتى يفرقوكم عن بعض، قولوا لهم نحن عراقيون، كلنا سواسية وكلنا مواطنون، لنا حقوق وعلينا واجبات."

وأوضح الكاظمي أن "العراق على الطريق الصحيح بكم وبأهلكم، اليوم وضعنا خططاً طويلة المدى لإعمار العراق، وإن شاء الله نتجاوز كل التحديات".

وأختتم الكاظمي حديثه قائلا: "المستقبل أمامكم تعاونوا مع أهلكم ومع أساتذتكم، فالعراق يستحق منكم أن تتعلموا وتتفوقوا، فأنتم المستقبل، وبكم يرتقي بلدنا".

وفي السياق، أفاد مصدر أمني عراقي، لشبكة سكاي نيوز عربية، أمس الأحد، بسقوط 3 صواريخ في منطقة قريبة من السفارة الأمريكية في بغداد بدون وقوع إصابات.

وفي سياق آخر،كشفت هيئة النزاهة العراقية، اليوم، عن الحكم بالسجن لمدة خمس بحقِّ أحد المسؤولين السابقين في ديوان محافظة بابل.

وأصدرت النزاهة بيان، جاء فيه: أن "محكمة جنايات بابل/ الهيئة الثالثة، اصدرت حكماً حضورياً يقضي بالسجن لمُدَّة خمس سنواتٍ بحقِّ مدير مديريَّة التعاقدات في ديوان محافظة بابل سابقاً، استناداً إلى أحكام القرار (160 لسنة 1983)"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن "قرار الحكم الصادر بحق المدان جاء على خلفيَّة قضيَّة مساومة وكيل إحدى الشركات الأجنبيَّة وابتزازه وطلب مبالغ ماليَّة، مقابل عدم اتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحق الشركة المُنفِّذة لمشروع تجهيز ونصب رنين ومفراس حلزوني في أحد مُستشفيات محافظة بابل".