اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العراق: سقوط 3 صواريخ في منطقة قريبة من السفارة الأمريكية ببغداد

قصف صاروخي بمحيط
قصف صاروخي بمحيط السفارة الأمريكية ببغداد- صورة أرشيفية

أفاد مصدر أمني عراقي، لشبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الأحد، بسقوط 3 صواريخ في منطقة قريبة من السفارة الأمريكية في بغداد بدون وقوع إصابات.

وفي سياق آخر،كشفت هيئة النزاهة العراقية، اليوم، عن الحكم بالسجن لمدة خمس بحقِّ أحد المسؤولين السابقين في ديوان محافظة بابل.

وأصدرت النزاهة بيان، جاء فيه: أن "محكمة جنايات بابل/ الهيئة الثالثة، اصدرت حكماً حضورياً يقضي بالسجن لمُدَّة خمس سنواتٍ بحقِّ مدير مديريَّة التعاقدات في ديوان محافظة بابل سابقاً، استناداً إلى أحكام القرار (160 لسنة 1983)"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن "قرار الحكم الصادر بحق المدان جاء على خلفيَّة قضيَّة مساومة وكيل إحدى الشركات الأجنبيَّة وابتزازه وطلب مبالغ ماليَّة، مقابل عدم اتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحق الشركة المُنفِّذة لمشروع تجهيز ونصب رنين ومفراس حلزوني في أحد مُستشفيات محافظة بابل".

وأوضح أنَّ "المحكمة وصلت إلى القناعة التامَّة بمقصريَّـة المُدان، بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّةِ والتحقيقات الأوليَّة التي أجراها مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، فقرَّرت الحكم عليه بالسجن حضورياً؛ استناداً إلى أحكام القرار".

ولفت البيان إلي أن "المحكمة سبق لها أن أدانت مسؤولين آخرين في القضيَّة، بعد إفرادها قضايا بحقهم، إذ حكمت على مدير قسم العقود في ديوان المُحافظة السابق بالسجن لمُدَّة سبع سنواتٍ".

وفي السياق، أوضح محافظ ديالى، مثنى التميمي، اليوم الجمعة، أن الوضع الأمني في المحافظة تحت السيطرة.

الوضع الأمني تحت السيطرة

وقال التميمي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، إن "الوضع الأمني تحت السيطرة، وهناك تنسيق عال بين الحكومة المحلية والوزارات الاتحادية لفرض الأمن وإعادة استقرار المناطق لاسيما الساخنة".

ووجه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس الخميس، عدداً من الأوامر إلى القادة الأمنيين والعسكريين في ديالى، مطالب جميع الجهات بعدم استغلال مأساة المواطنين لأجل تحقيق أمور بعينها.

وأصدر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء بيان، جاء فيه: "المجلس الوزاري للأمن الوطني يعقد، اليوم الخميس، اجتماعاً برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفي الكاظمي، بحضور عدد من القيادات الأمنية والعسكرية".

وخُصّص الاجتماع لبحث الأوضاع الأمنية التي تشهدها محافظة ديالى، ومستجدات عمل اللجنة الأمنية المشكلة من قبل القائد العام للقوات المسلحة والمرسلة إلى المحافظة.