اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: تعرض أحد المقار التابعة للحشد الشعبي جنوبي بغداد لقصف مجهول

الحشد الشعبي العراقي
الحشد الشعبي العراقي - صورة أرشيفية

أفادت مصادر أمنية عراقية لشبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الثلاثاء، بتعرض أحد المقار التابعة للحشد الشعبي جنوبي بغداد لقصف مجهول.

وفي السياق، أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، أمس الاثنين، ـ في بيان في ذكرى المولد النبوي الشريف ـ على أنه أمامنا تحديات كبيرة تستوجب وحدة الصف وتغليب لغة الحوار.

وبحسب الرئاسة العراقية، قال صالح: إن البلد يمر بظرف دقيق وأمامه تحديات جسيمة واستحقاقات وطنية كبرى، تستوجب توحيد الصف الوطني وتغليب لغة الحوار وتقديم مصالح البلد العليا، والانطلاق نحو تلبية استحقاقات البلد وتطلعات العراقيين في الحياة الحرة الكريمة.

وأضاف: أن احترام إرادة الشعب والعملية الدستورية والمسار السلمي الديمقراطي في البلد هو واجب وطني، والاعتراضات على نتائج الانتخابات حق مكفول يؤكده الدستور والقوانين الانتخابية، وأن التعامل معها يكون في السياق القانوني والسلمي من دون التعرّض إلى الأمن العام والممتلكات العامة.

 تدمير الطيران العراقي أوكار لداعش

هذا وقد كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، أمس الاثنين، عن تدمير الطيران العراقي لأوكاراً لداعش في وادي الشاي في محافظة كركوك.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ طيران القوة الجوية بواسطة طائرات F_16 والسيخوي 25 ضربات جوية، استهدفت خلالها أوكارا للإرهابيين في وادي شاي بمحافظة كركوك"، وفقا لوكالة الانباء العراقية (واع).

وأشار البيان إلى أنه "على إثر ذلك خرجت قوة من فرقة المشاة الآلي الثامنة لتفتيش مكان هذه الضربات، وعثرت على خمسة أوكار تم استهدفها تحتوي مواد طبية واخرى غذائية وافرشة واغطية وخلية شمسية ونضائد وكاميرا".

وقد  قال مصدر أمني لموقع "السومرية نيوز"، أول أمس الأحد، إن "متظاهرين أقدموا على غلق طريق الحسينية، شمال شرق بغداد".

وأضاف: أن "المتظاهرين خرجوا للاعتراض على نتائج الانتخابات الأخيرة".

وبدورها، أشارت قناة العربية، إلى استعداد أحزاب وميليشيات عراقية موالية لإيران للتظاهر ضد نتائج الانتخابات.

هذا وقد كشفت شبكة سكاي نيوز عربية، عن اندلاع أعمال شغب في البصرة خلال احتجاجات لأنصار قوى سياسية رافضة لنتائج الانتخابات في العراق.

وفي سياق متصل، أعلن مستشار رئيس الوزراء العراقي، عبد الحسين الهنداوي، السبت، عن اكتمال العد والفرز اليدوي في جميع المحطات الانتخابية.