اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: القبض على إرهابي جنوبي بغداد

خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقية

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الأحد، عن إلقاء القبض على أحد الإرهابيين جنوبي العاصمة بغداد.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: أن "الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية تواصل جهودها الأمنية في ملاحقة عصابات داعش الإرهابية، والخارجين عن القانون، إذ تمكنت قوة من اللواء السابع الفرقة الثانية شرطة اتحادية من إلقاء القبض على متهم وفق المادة (4/1) إرهاب بعد كمين محكم نصب له في منطقة السيديّة والمطلوب إلى مكافحة إرهاب صلاح الدين"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأوضح البيان أنه "تمَّت إحالة المتهم إلى الجهات ذات الاختصاص لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقه أصولياً".

وفي سياق آخر، أصدر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الأحد، بياناً بشأن سياسة التعامل مع دول الجوار في المرحلة المقبلة.

وقال الصدر: إن العراق لن يكن منطلقا للضرر على أي دولة، مشيرا إلى أن أي دولة تتدخل بسيادة العراق سنقلص بعثتها الدبلوماسية.

وأضاف: سنفتح حوارا مع الدول التي تتدخل بشكل واضح في شؤون العراق، لافتا إلي عدم السماح بتدخل أي دولة بشأن الانتخابات وما يترتب من تحالفات.

وفي السياق، كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، أول أمس الجمعة، عن تدمير وكر وقتل إرهابي في سلسلة جبال قره جوغ.

تدمير وكر ارهابي

ونقلت وكالة الأنباء العراقية بيان اللواء رسول، وجاء فيه: إنه "بناء على معلومات استخبارية من شعبة استخبارات الفرقة 14، نفذت مفارز الاستخبارات العسكرية واجباً أمنياً تم خلاله تدمير مضافة وقتل أحد الإرهابيين في سلسلة جبال قره جوغ ضمن قاطع قيادة عمليات ‫كركوك".

وفي السياق، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، أمس الخميس، عن احباط محاولة استهداف ارتال الدعم اللوجستي في محافظة بابل.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، البيان الصادر عن الخلية، وجاء فيه: أنه "من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بمحافظة بابل واثناء المسح الميداني المستمر، تم احباط محاولة استهداف ارتال الدعم اللوجستي بثلاث عبوات ناسفة، اثنان منها على الطريق السريع قرب جسر صفر، والثالثة قرب جسر 13".

وأكد البيان على أنه "تم تفجير جميع العبوات موقعيا من قبل خبير المتفجرات".