اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

صحفي حقوقي: الشعب اليمني يدفع ثمن تراخي المجتمع الدولي

همدان العليي الصحفي
همدان العليي الصحفي الحقوقي اليمني

أشار  همدان العليي  الصحفي الحقوقي اليمني الى ان المجتمع الدولي لا يملك أي أدوات يمكن من خلالها الضغط على الجماعات الإرهابيةوان هذا الامر واضح في الدول التي عانت من داعش والقاعدة وهذا الوضع اضطر الجميع لاستخدام القوة للتعامل مع مثل هذه الجماعاتالدول والمنظمات لا تستطيع مواجهة الجماعة الإرهابية لمجرد التصريحات.

لفت النظر الصحفي همدان العليي في مداخلة هاتفية له على قناة "الحدث" ان كان هناك واحدة من اهم الإجراءات التي يمكن من خلالهاالتأثير على هذه الجماعة او الدفع الي اتفاق سلام يحقن دماء اليمنيين ويوقف الحرب والعناء الذي يتعرضون له كأجراء تصنيف هذه الجماعات جماعة إرهابية للحد من طموحها في السيطرة والتمكن لكن مثل هذه الخطوات تم سحبها لاعتبارات كثيرة والشعب اليمني يدفع ثمن هذا التراخي.

تصريحات الولايات المتحدة 

موضحاً ان قبل أيام تابع اليمنيون تصريحات الولايات المتحدة بسخرية عارمة وهي تستجدي وطلب من الجماعات الإرهابية اظهار حسن النية وكانت الإجابة بطبيعة الحال بأرسال صواريخ باليستية لاستهداف مدنيين في مأرب. 

مستكملاً حديثه اننا ندرك تماماً بأن هذه التصريحات وهذه المواقف لا تثمن ولا تغني من جوع ولا تمنع الضرر ولا الجرائم التي يتعرض لها اليمنين، ولكنها قد تكون وسيلة من وسائلالتخدير للأطراف التي تواجه هذه الجماعة وتجعلهم يتوهمون انها تنجز شيء في هذا الامر.