اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش اليمني يقطع الطريق الرابط بين مواقع الحوثيين في الصفراء والسليم

الجيش اليمني - صورة
الجيش اليمني - صورة أرشيفية

يخوض الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، صباح اليوم الأربعاء، معارك عنيفة ضد عناصر ميليشيا الحوثي في عدة محاور بجبهة بيحان بمحافظة شبوة.

وقد نقلت وكالة "المشهد اليمني" عن مصادر ميدانية، قولها إن "قوات الجيش والمقاومة وصلت قبل قليل إلى منطقة العكدة وقطعت الخط الرابط بين مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية في الصفراء والسليم بجبهة بيحان في محافظة شبوة."

هذا وقد أوضح مصدر عسكري، أن معارك عنيفة اندلعت بين الجيش وميليشيا الحوثي في السليم ببيحان بشبوة إثر هجوم للجيش والمقاومة لاستعادة مناطق سيطر عليها الحوثيون قبل أسابيع.

وكانت قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة على معسكر اللواء 163 وجبل السويدا صباح اليوم الأربعاء، فيما سقط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح وأسير.

هذا وقد أعلن التحالف، أمس الثلاثاء، عن تنفيذ 14 عملية استهداف لعناصر الميليشيا الحوثية بالجوبة والكسارة في الـ 24 ساعة الماضية

وأوضح التحالف أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 6 آليات عسكرية ومقتل أكثر من 48 عنصرا إرهابيا حوثيا.

وأكد التحالف على استمراره في تقديم الدعم للجيش الوطني اليمني لحماية المدنيين من انتهاكات الحوثيين. 

وفي السياق، أشار التحالف، أول أمس الاثنين، إلى تنفيذ 38 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيا الحوثي في مدينة العبدية خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن عمليات الاستهداف دمرت 13 آلية وأوقعت خسائر بشرية تجاوزت 150 من ميليشيا الحوثي.

وشدد التحالف على ضرورة أن تتحمل المنظمات الأممية مسؤولياتها تجاه المدنيين المحاصرين في العبدية.

كما كشف التحالف، الأحد، عن 41 استهدافا لآليات وعناصر ميليشيات الحوثي في العبدية والقرى المحيطة بها خلال الــ 24 ساعة الماضية. 

خسائر الميليشيات في العبدية تجاوزت 165 عنصر

وأشار التحالف إلى أن خسائر الميليشيات في العبدية تجاوزت 165 عنصرا وتدمير 10 آليات عسكرية، مؤكدا علي أن الحوثيين يواصلوا إرهابهم ضد المدنيين ويمنعوا المساعدات الطبية من دخول العبدية. 

هذا وقد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، عن تنفيذ 32 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيا الحوثي الإرهابي في العبدية خلال الــ 24 ساعة الماضية.

ولفت التحالف إلى أن عملية الاستهداف أسفرت عن مقتل 160 عنصرا حوثيا وتدمير 11 آلية، مؤكدا علي استمراره في دعم الجيش الوطني لحماية المدنيين من انتهاكات الحوثيين.

وفي السياق، أعلن التحالف، الخميس، عن تنفيذ 36 عملية استهداف ضد عتاد وعناصر ميليشيا الحوثي في العبدية خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أنه تم تدمير 11 آلية للحوثيين في العبدية وخسائر بشرية تجاوزت 150 عنصرا إرهابيا. 

وأكد التحالف علي أنه يعمل مع الشركاء الدوليين لإنقاذ المدنيين في العبدية جنوب مأرب.