اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

ظهور نتائج الصف السادس الإعدادي 2021 بالعراق.. خلال ساعات قليلة

نتائج السادس الإبتدائي
نتائج السادس الإبتدائي بالعراق

يبحث العديد من أولياء أمور وطلاب الصف السادس الإعدادي، عن نتائج الصف السادس الإعدادي 2021 بالعراق، وسط حالة كبيرة من الترقب والإنتظار، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في العراق عن إعلان نتائج السادس الإعدادي 2021 خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من أعمال الرصد وتصحيح الامتحانات الخاصة بالطلاب في جميع محافظة دولة العراق الخاصة بجميع المواد التي أداها طلاب العراق.


انتهت وزارة التربية والتعليم بالعراق من جميع أعمال رصد الدرجات والتصحيح، ومن المتوقع أن يتم إعتماد النتيجة من قبل الوزير في الساعات القليلة المقبلة، استعداد لتحميلها على الموقع الرسمي للوزارة.

خطوات الحصول على نتائج السادس الإعدادي 2021 العراق:

- على الطالب الراغب في الحصول على النتيجة الخاصة به في الصف السادس الإعدادي الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية.  

- ثم قم بإختيار اللينك الخاص بالاستعلام عن النتائج.

- ثم بعد ذلك يقوم الطالب الراغب في الحصول على نتيجته باختيار وتحديد النتائج للسادس الإعدادي بالدور الأول.

- ثم تظهر أمام الطالب صفحة خاصة بالبيانات الخاصة به، والتي تشمل الاسم، ورقم الجلوس، والعديد من البيانات الأخرى التي تخص الإدارة التعليمية التابع لها.

- وعقب ملئ الطالب تلك البيانات الخاصة به يضغط على «استعلام»، حتى تظهر للطالب النتيجة الخاصة به.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية العراقية أنه خلال الساعات القليلة المقبلة، سيتم الانتهاء من عمليات التجهيز الخاصة باعتماد النتيجة، وتتوافر النتيجة للطلاب وأولياء الأمور على الموقع الرسمي الإلكتروني، كما تحرص الوزارة على إعلان التلاميذ بالتطورات التي تحدث حول إعلان النتيجة الخاصة بهم لحظة بلحظة، كما أنه فور اعتماد النتيجة وإتاحتها على الموقع الرسمي، ستعلن الوزارة عن ذلك.

وفي وقت سابق، كان قد قال مصدر مسؤول في وزارة التربية العراقية، إن الموعد الأولي لاعلان نتائج الامتحانات العامة للمرحلة الاعدادية سيكون في نهاية شهر ايلول الجاري.

حيث أنه تجرى كوادر الوزارة حالياً عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية للصف السادس الاعدادي الفروع العلمي الاحيائي والتطبيقي والادبي والاعداديات المهنية، ليتم بعدها عملية تدقيق ونقل درجات الامتحان، وفق ماذكره المصدر.

وانتهت الامتحانات النهائية للمرحلة الاعدادية للعام الدراسي 2020-2021 الدور الاول في الحادي عشر من شهر ايلول الحالي.