اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

القبض على قياديين بتنظيم داعش فى العراق

الشرطة العراقية ،ارشيفية
الشرطة العراقية ،ارشيفية

ألقت السلطات الامنية فى العراق مساء اليوم الاحد القبض على قياديين بتنظيم داعش الارهابي شمال شرقي ديالى.


وذكرت خلية الاعلام الامنية العراقية فى بيان أوردته وكالة الانباء العراقية ان "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة ونتائج تحقيق شاركت بتنفيذ عمليات تطهير لاوكار عصابات داعش، استهدفت قيادات إرهابية في مناطق ( جف عائشة ووادي الشاي ) شمال شرقي محافظة ديالى".


واضافت : "وأشرف على هذه العمليات بشكل شخصي وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نائب قائد العمليات المشتركة، حيث اسفرت هذه العمليات عن مقتل اثنين من قادة داعش والقاء القبض على احد القيادات المهمة والمسؤول عن الدعم اللوجستي في هذه المناطق، كما ضبطت اسلحة ومعدات لعناصر داعش، ومازالت العمليات مستمرة لتطهير باقي المناطق ضمن قاطع المسؤولية" .

وفى الامس أعلنت خلية الإعلام الأمني،الإطاحة بثلاثة إرهابيين وتاجر مخدرات في محافظة الأنبار.


وقالت الخلية في بيان إنه "بعمليات متفرقة تميزت بالنوعية والاستباقية ومعلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الخامسة-أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع- وبمشاركة القوات البرية تم القاء القبض على أحد تجار المخدرات في الرطبة يستقل عجلة بيك آب تستخدم لاغراض النقل والمتاجرة بالمخدرات" ، وفقا لوكالة الانباء العراقية .


وأضافت، أن "المفارز الاستخبارية وبالتعاون مع الفوج الرابع لواء المشاة 19 تمكنت ايضا من القاء القبض على أحد الارهابيين في منطقة مدخل الطبعات بقضاء الرطبة في الانبار".

وأشارت خلية الاعلام الامني إلى أن "المفارز الاستخبارية في الفرقة الخامسة وبالتعاون مع الفوج الرابع لواء المشاة 74 استطاعت القاء القبض على ارهابيين اثنين قدما من الفلوجة باتجاه منفذ طريبيل الحدودي".


وتابعت الخلية أنه "وفقاً للمعلومات الدقيقة فإن جميع الارهابيين هم من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 إرهاب حيث جرى تسليمهم لجهة الطلب، في حين تم تسليم تاجر المخدرات للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".