اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الطيران الأمريكي ينفذ إنزالا جويا ويخطف 2 من المدنيين في الحسكة بسوريا

الطيران الأمريكي
الطيران الأمريكي - صورة أرشيفية

أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، اليوم الثلاثاء، عن قيام الطيران الاحتلال الأمريكي بتنفيذ إنزالا جويا ويخطف 2 من المدنيين على أطراف مدينة الحسكة.

وقالت مصادر محلية لـ "سانا" إن طائرة حوامة تابعة للاحتلال الأمريكي نفذت خلال الساعات الماضية إنزالاً جوياً بمساندة مجموعة من مسلحي ميليشيا “قسد” على أطراف مدينة الحسكة الشمالية وداهم عناصرها منازل في المنطقة واختطفوا مدنيين اثنين واقتادوهما إلى جهة مجهولة.

وتنفذ قوات الاحتلال الأمريكي عمليات إنزال جوي بشكل متكرر في المناطق التي تحتلها بالتعاون مع ميليشيا “قسد” في الجزيرة السورية تختطف خلالها مدنيين وتقتادهم إلى جهات مجهولة وتقوم أحياناً بتدمير المنازل التي تقتحمها.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم بوقوع انفجار جديد في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال التركية وفصائل “غصن الزيتون”.

وقد انفجرت عبوة ناسفة بسيارة صباح اليوم في حي الأشرفية بالمدينة، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقوع انفجار في ناحية راجو بريف مدينة عفرين شمالي غرب حلب

وأعلن المرصد السوري عصر أمس الإثنين عن وقوع انفجار في ناحية راجو بريف مدينة عفرين شمالي غرب حلب، عبوة ناسفة بسيارة من نوع “فان” كانت تقل قائد عسكري في “فرقة الحمزة” الموالية لأنقرة واثنين من مرافقيه، مما أدى إلى مقتلهم على الفور.

وفي السياق، أكد مصدر أمني سوري لوكالة "سبوتنيك" الروسية، الجمعة ٣ سبتمبر، على أن اتفاق التسوية في درعا البلد تعطل بسبب رفض المسلحين تسليم أسلحتهم المتوسطة والثقيلة.

وقال المصدر: إن "الاتفاق تعطل بسبب تعنت المسلحين في عدم تسليم أسلحتهم المتوسطة والثقيلة كما نص الاتفاق".

وأضاف: أن "وفدا روسيا دخل درعا البلد في محاولة لإعادة إحياء الاتفاق إلا أن الوفد خرج دون التوصل لأي نتيجة".

وأكد المصدر على أن "اللجنة المركزية للمسلحين ووجهاء وعشائر درعا حاولوا أيضاً إقناع المسلحين بتنفيذ بنود الاتفاق إلا أنهم فشلوا في ذلك".

وقد تم التوصل لاتفاق تسوية في درعا البلد مؤخرا بعد اجتماعات مطولة بين اللجنة الامنية والعسكرية التابعة للحكومة السورية واللجنة المركزية التابعة للمسلحين بوساطة روسية.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن انهيار المفاوضات بين لجان التفاوض في درعا، واللجنة الأمنية التابعة للحكومة السورية برعاية روسية.