اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كل ما تريد معرفته عن معهد الجزيرة العالي بالمقطم للعام الدراسي الجديد

معهد الجزيرة العالي
معهد الجزيرة العالي بالمقطم

يبحث عدد كبير من طلاب الدبلومات الفنية حول معرفة كل ما يخص معهد الجزيرة العالي بالمقطم الذي تم انشائه بموجب قرار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 599 في مايو من عام 2001 ويتواجد المعهد في شارع 72 من شارع 9 أمام مسجد القدس في الهضبة العليا بالمقطم.

ومن خلال بوابة  "الوكالة نيوز" ننشر  لطلاب الدبلومات الفنية مدة الدراسة داخل معهد الجزيرة العالي بالمقطم أربع سنوات ويحصل الطالب على درجة البكالوريوس بعد الاربع سنوات . 

وتقبل شعبة نظم المعلومات الإدارية عربي وإنجليزي الطلاب الحاصلين على الثانوية التجارية نظام 3 و5 سنوات وطلاب الثانوية الفنية للإدارة والخدمات وطلاب الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات كما يتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية وطلاب دبلوم المعاهد الفنية الصناعية وطلاب دبلوم معاهد الإدارة والسكرتارية.

شعبة التجارة

وأما شعبة التجارة باللغة العربية يقبل طلاب الثانوية التجارية 3 سنوات وطلاب الثانوية الفنية للإدارة والخدمات ويتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية والثانوية التجارية 5 سنوات، للقبول بالفرقة الثانية و دبلوم معاهد الإدارة والسكرتارية. 

وبينما شعبة التجارة يكون التخصص من الفرقة الثالث ويتواجد بها ثلاث اقسام وهم: "محاسبة ـ إدارة أعمال ـ تجارة خارجية"، وتكون المصروفات الدراسية في نظم المعلومات الإدارية عربي نحو 4663 جنيه أما المصروفات الدراسية لشعبة التجارة باللغة العربية حوالي 5002 جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن  الأوراق المطلوبة للالتحاق بمعهد الجزيرة العالي بالمقطم للعام الدراسي الجديد تكون عبارة عن بطاقة الترشيح عقب ظهور نتيجة التنسيق و عدد 2 شهادة ميلاد وعدد 10 صور شخصية 4×6 وصورة البطاقة الشخصية للطالب وصورة البطاقه الشخصية لولى الأمر واستمارة 2 جند لازم بالبطاقة (للذكور) من منطقة التجنيد واستمارة 6 جند لكل للمواليد أكبر من 2001 بالبطاقة مركز الشرطة التابع (للذكور) وفايل بلاستيك وصورة شهادة الثانوية العامة (مع الإطلاع على الأصل).