اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على أقسام و مصاريف معهد المدينة العالى للغات الدولية 2021-2022

معهد المدينة العالي
معهد المدينة العالي للغات الدولية

يبحث الكثير من الطلاب عن معهد المدينة العالى للغات الدولية، وخاصة الطلاب الذين يريدون دراسة اللغات ومجموعهم لم يحالفهم للالتحاق بكلية الألسن أو كليات الجامعات الرسمية، وازداد البحث في الأيام القليلة الماضية عن كليات ومعاهد اللغات والترجمة، ولكن مع اقتراب تنسيق المرحلة الثانية يبحث الكثير من الطلاب عن معاهد اللغات، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" أقسام معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت، والاوراق والشروط المطلوبة للتقديم في معهد المدينة العالى للغات الدولية 2021-2022.

أقسام معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت

يضم معهد المدينة العالى للغات الدولية ثلاثة أقسام، وتكون سنوات الدراسة أربع سنوات جامعية، وهي كالتالي:-

1- قسم اللغة الإنجليزية.

2- قسم اللغة الفرنسية.

3- قسم اللغة الألمانية. 

مصروفات معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت 2021-2022

يشغل بال الطلاب وأولياء أمورهم بالبحث عن مصروفات معهد المدينة، حيث تبلغ مصاريف معهد المدينة العالى للغات الدولية حوالى 3550 جنيهاً للعام الدراسي الواحد، بالإضافة إلى 285 جنيه، ليصبح إجمالي المصروفات حوالى 3835 جنيه، وذلك لكل أقسام معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت. 

شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت

يقبل معهد المدينة العالى للغات الدولية طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية أو طلاب الثانوية الأزهرية، ومن شروط القبول أن يكون مجموع اللغتين الإنجليزية والفرنسية أكثر من 60% للغتين.

 الأوراق المطلوبة للتقديم في معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت 2021-2022

من الأوراق المطلوبة للتقديم في معهد المدينة العالى للغات الدولية، هو: أصل شهادة الثانوية وصورة منها، وأصل شهادة الميلاد، عدد 8 صور شخصية مقاس 4×6 ، نموذج 2 جند للطلاب الذكور، ونموذج 6 جند من مركز الأمن التابع للطالب، بالإضافة إلى صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، إيصال مرافق لإثبات عنوان الطالب، وبطاقة الترشيح المرشح بها الطالب على المعهد.

عنوان والدرجات العلمية التي يمنحها معهد المدينة العالى للغات الدولية 

يمكن التوجه بعد الترشح لـ معهد المدينة إلى مقر المعهد في طريق سقارة السياحى – شبرامنت - الجيزة، ويمنح معهد المدينة العالى للغات الدولية درجة الليسانس في إحدى التخصصات التابعة للمعهد.